الشارقة والعين ينفردان بالصدارة الإماراتية

فريق 'الملك' يتخطى عقبة الوحدة الصعبة ويرتقي للقمة بفارق المواجهات المباشرة، والعين يخمد انتفاضة الوصل بفوز ثمين.

دبي - انفرد الشارقة والعين بالصدارة بعد فوزهما المهمين على مضيفيهما الوحدة 3-2 والوصل 3-1 على التوالي الاثنين في افتتاح المرحلة الثانية عشرة قبل الأخيرة من ذهاب الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الشارقة والعين رصيديهما في الصدارة الى 28 نقطة، مع افضلية للاول في الترتيب بفارق المواجهات المباشرة، بانتظار مباراة شريكهما السابق الجزيرة مع مضيفه الظفرة غدا في ختام المرحلة.

في المباراة الاولى، قاد البرازيلي ويلتون سواريز فريقه الشارقة لتجاوز عقبة الوحدة الصعبة بعدما ساهم في الهدف الاول لفريقه، وسجل هدفين بينهما هدف الفوز قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للقاء الدراماتيكي.

وافتتح الشارقة التسجيل بعدما هيأ سواريس برأسه الكرة للأوزبكستاني أوتابيك شوكوروف الذي أودعها شباك حارس المرمى راشد علي (20).

وأدرك الوحدة التعادل اثر عرضية من طارق الخديم قابلها الأرجنتيني سيباستيان تيغالي برأسه حاول حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني أبعدها دون جدوى (49).

وشهدت المباراة أربع دقائق مجنونة، بعدما عاد الشارقة للتقدم مجددا اثر تسديدة من البرازيلي ايغور كورونادو أخطأ راشد علي في إبعادها لتتهيأ أمام سواريس الذي تابعها داخل الشباك (85)، وبعد دقيقتين أدرك الوحدة التعادل عبر البديل محمد الحمادي بعدما تابع كرة اسماعيل مطر المرتدة من العارضة.

لكن نجم المباراة سواريس رفض نتيجة التعادل بتسجيله هدف الفوز بعدما تلقى كرة من ريان منديش من الرأس الاخضر وانفرد وسددها أرضية في شباك مرمى أصحاب الارض (89).

العين يزيد من محن الوصل
العين يزيد من محن الوصل

وفي المباراة الثانية، فاز العين على الوصل بثلاثة اهداف سجلها السويدي ماركوس بيرغ (19) والبرازيلي كايو فرنانديز (48) والمصري حسين الشحات (90) مقابل هدف لاسماعيل احمد (64 بالخطأ في مرماه).

وبقي الوصل الذي يلاقي العين مجددا في مسابقة الكأس في 7 الحالي في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

وزاد الاتحاد كلباء من صعوبة مهمة مضيفه دبا الفجيرة بالبقاء بعدما الحق به الخسارة العاشرة هذا الموسم بثلاثة اهداف سجلها الكولومبي طومي رييس (42) ودرويش محمد (64 بالخطأ في مرماه) والعاجي جيوفاني سيو (90)، مقابل هدف للمغربي يحيى جبران (55).

وتقدم الاتحاد كلباء الى المركز السابع برصيد 15 نقطة، وبقي دبا الفجيرة أخيرا وله 4 نقاط.

ويلعب الثلاثاء أيضا، الامارات مع عجمان، والنصر مع الفجيرة، وبني ياس مع شباب الاهلي.