الشارقة وبني ياس يتابعان بدايتهما القوية

حامل اللقب يتخطى مضيفه العين ويبقى في المركز الثاني بفارق الاهداف عن 'السماوي' المتصدر والفائز على ضيفه خورفكان بخماسية نظيفة.

ابوظبي - تابع الشارقة حامل اللقب وبني ياس المتصدر بدايتهما القوية وحققا فوزهما الثالث على التوالي بتخطي الاول مضيفه العين 2-1 والثاني ضيفه خورفكان 5-صفر الجمعة في المرحلة الثالثة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تقدم الشارقة الذي لم يخسر في اخر أربع زيارات لملعب العين مبكرا بعدما اخطأ المدافع محمد شاكر في السيطرة على الكرة

ليخطفها البرازيلي كايو لوكاس وينفرد ويسدد خادعة في شباك حارس المرمى خالد عيسى (16).

وعزز الشارقة تقدمه بهدف ثان بعد عمل فني رائع من البرازيلي ايغور كورنادو(30)، وكاد مواطنه ويلتون سواريز يضيف الثالث لكن تسديدته الزاحفة أصابت القائم (34).

وبقي الشارقة الذي كان فاز في المرحلتين الافتتاحيتين على الفجيرة 4-2 والوحدة 2-1 في المركز الثاني برصيد 9 نقاط وبفارق الاهداف عن بني ياس، بينما تعرّض العين لخسارته الاولى بعد فوز وتعادل وتوقف رصيده في المركز الثامن عند 4 نقاط.

https://www.instagram.com/p/CG-4hTpFn1m/

وفي المباراة الثانية، حافظ بني ياس على صدارته بعد فوزه الكبير على مضيفه خورفكان بخمسة اهداف سجلها الارجنتينيان غاستون سواريز( 7) ونيكولاس خيمينيز(20) من ركلتي جزاء، والبرازيلي جواو بيدرو(29) والتنزاني جون تيبار(43) واحمد شحدة (86).

ولعب خورفكان معظم المباراة بعشرة لاعبين اذ طرد لاعبه العاجي اوتون كوامي في الدقيقة الرابعة.

ورفع بني ياس رصيده الى 9 نقاط ، وبقي خورفكان في المركز الاخير من دون رصيد.

وتعادل الوحدة وضيفه شباب الاهلي بهدف رائع للمخضرم اسماعيل مطر (37 عاما) بعدما قطع الكرة في وسط الملعب ومر عن 6 لاعبين ثم سدد في الشباك (45) مقابل هدف للاوزبكستاني عزيز غانييف (73).

ورفع شباب الاهلي رصيده في المركز الخامس الى 5 نقاط، مقابل 4 للوحدة.

وتعادل عجمان وحتا صفر-صفر، ليحصدا اول نقطة هذا الموسم بعد خسارتين.