الشارقة يبتعد في الصدارة الاماراتية، والفجيرة يبعد مدربه

الباحث عن لقب أول منذ العام 1996 يسقط ضيفه شباب الأهلي بهدفين، وصاحب المركز الرابع عشر يتعادل في الثواني الاخيرة مع ضيفه الإمارات ساعات بعد اعلانه اقالة مفاجئة لمدربه السوري محمد قويض.
البرازيليان ويلتون سواريز وإيغور كورنادو يصنعان تقدم الشارقة
حمد الخديم المدرب الرديف لدبا الفديرة بديلا لمحمد قويض

دبي - عزز الشارقة الباحث عن لقب أول منذ العام 1996، صدارته للدوري الإماراتي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه شباب الأهلي 2-صفر الجمعة في المرحلة السادسة عشرة التي شهدت إقالة دبا الفجيرة مدربه السوري محمد قويض قبل ساعات من مباراته ضد الإمارات.

ويدين الشارقة بفوزه للبرازيليين ويلتون سواريز الذي افتتح التسجيل بعدما استفاد من عرضية الحسن صالح (74)، وإيغور كورنادو(83 من ركلة جزاء).

ورفع الشارقة رصيده الى 40 نقطة بفارق ثماني نقاط عن العين الذي يستضيف النصر السبت في ختام المرحلة، و11 نقطة عن شباب الأهلي الرابع.

واقترب دبا الفجيرة من الهبوط الى الدرجة الثانية على رغم تعادله في الثواني الأخيرة مع ضيفه الإمارات بهدف لياسر عبدالله (90)، بعدما كان الضيوف قد افتتحوا التسجيل عبر المالي شيخ دياباتي (81).

وبقي دبا الفجيرة في المركز الرابع عشر قبل الأخير برصيد 5 نقاط، والإمارات قبل الأخير وله 12 نقطة.

وأتى هذا التعادل بعد ساعات من إعلان دبا الفجيرة إقالة مفاجئة لمدربه السوري محمد قويض، وتعيين محمد الخديم مدرب الرديف بديلا له.

وتولى قويض تدريب دبا الفجيرة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلفا للبرازيلي باولو كاميلي.

وقال مدير الفريق جمعة العبدولي "أقلنا الكابتن محمد لأنه لم يوفق معنا ولم نتوفق معه"، مشيرا الى أن "التغيير فيه جانب نفسي أيضا" سعيا لاستعادة نغمة الفوز الغائبة عن دبا الفجيرة منذ أيلول/سبتمبر الماضي عندما تجاوز الظفرة 3-1 في المرحلة الثالثة من الدوري.

وأكد العبدولي "مباراة الامارات كنا نعتبرها آخر أمل لنا للمنافسة على البقاء، لكننا عجزنا عن الفوز".

وفي المباراة الثالثة، تابع الظفرة نتائجه الجيدة وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه الاتحاد كلباء بثلاثة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي دييغو ريغوناتو (14 من ركلة جزاء و52) وسهيل المنصوري (62).

وتقدم الظفرة الذي كان هزم العين 3-صفر في المرحلة الماضية الى المركز الثامن برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة عن الاتحاد كلباء الذي تراجع الى التاسع.