الشارقة يتابع مشواره بالعلامة الكاملة

فريق 'الملك' يحقق فوزه الخامس تواليا بتخطيه مضيفه الجزيرة بهدف نظيف، ويبتعد في الصدارة بفارق خمس نقاط عن بني ياس.

دبي - تابع الشارقة صدارته وحقق فوزه الخامس تواليا وافضل بداية منذ 12 عاما بتخطيه مضيفه الجزيرة 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ايغور كورنادو هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 38.

ورفع الشارقة رصيده في المركز الاول الى 15 نقطة، ليبتعد بفارق 5 نقاط عن بني ياس الذي تعادل مع عجمان صفر-صفر، والنصر الذي يلعب مع حتا الاحد في ختام المرحلة.

وتوقف رصيد الجزيرة عند 8 نقاط بعدما تعرض لخسارته الاولى بعد فوزين وتعادلين.

ومنذ تطبيق الاحتراف واعتماد الإحصاءات في البطولة موسم 2008-2009، لم يسبق للشارقة ان حقق 5 انتصارات على التوالي، بعدما كان قريبا من ذلك موسم 2018-2019 الذي احرز فيه اللقب السادس في تاريخه لكنه تعادل في المرحلة الخامسة مع الجزيرة نفسه 1-1، ثم كرر الامر نفسه في الموسم الماضي الملغي بالتعادل مع حتا 2-2.

ودخل الشارقة المباراة بقوة واستثمر افضليته بحصول كورنادو على ركلة جزاء بعد عرقلته من خليفة الحمادي، سددها صانع الالعاب البرازيلي بنجاح (38).

وكان البرازيلي لوان بيريرا قريبا من اضافة الهدف الثاني لكن رأسيته اصابت القائم (53).

ورد الجزيرة بتسديدة علي مبخوت التي ابعدها عادل الحوسني حارس الشارقة ببراعة (56)، وركلة حرة للصربي ميلوش كوسانوفيتش صدها الحوسني (64).

واهدر بني ياس نقطتين ثمنيتين بتعادله مع مضيفه عجمان صفر-صفر، ليبقى ثانيا موقتا برصيد 10 نقاط.

وفاز العين الذي عاد الى لغة الانتصارات بعد تعادلين وخسارة، على ضيفه الظفرة باربعة اهداف سجلها التوغولي لابا كودجو (27 من ركلة جزاء و90+1) والياباني تسوكاسا شيوتاني (89) وفهد حديد(90) مقابل هدف للهولندي ميخائيل روشوفيل (20).

واهدر كودجو ركلة جزاء ثانية للعين في الدقيقة 51.

ويلعب خورفكان مع شباب الأهلي الرابع، والوحدة مع الوصل، والاتحاد كلباء مع الفجيرة، وحتا مع النصر الاحد في ختام المرحلة.