الشارقة يتوج باللقب السادس في تاريخه

فريق 'الملك' المتصدر يفوز على ضيفه الوحدة، ويحرز اللقب الغائب عن خزائنه لتفوقه بفارق المواجهات المباشرة عن منافسه شباب الاهلي.

دبي - أحرز الشارقة لقب بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه والاولى منذ 1996 بعد فوزه على ضيفه الوحدة 3-2 الاربعاء في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة من البطولة.

وسجل البرازيليان إيغور كورونادو (30 و57) وويلتون سواريز (46) اهداف الشارقة، والبرازيلي ليوناردو دا سيلفا(40) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (76) هدفي الوحدة.

وكان الشارقة الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة عن منافسه شباب الاهلي يحتاج الى ثلاث نقاط ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996، وهو ما حققه امام الوحدة.

وعزز الشارقة صدارته للترتيب برصيد 56 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شباب الاهلي الفائز على ضيفه بني ياس باربعة اهداف سجلها محمد سبيل (16) والارجنتيني ماورو دياز (30) والاكوادوري خايمي ايوفي(85) والمولدوفي لوفانور هنريكي (90) مقابل هدف للكولومبي مايكل اورتيغا (7).

وصعد العين الى المركز الثالث وعزز حظوظه بالتأهل الى دوري ابطال آسيا الموسم المقبل، بعدما اكتسح ضيفه الوصل بخمسة اهداف سجلها البرتغالي روبن روبيرو (3 من ركلة جزاء) ونادر يحيى (6) وفلاح وليد (19) والبرازيلي كايو فرنانديز (27) وخالد البلوشي(38)، مقابل هدف لناصر نور (80).

ورفع العين رصيده الى 46 نقطة، وبقي الوصل سابعا وله 33 نقطة.

وتراجع الجزيرة الى المركز الرابع بتعادله مع ضيفه الظفرة بهدف سجله خلفان مبارك (8 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمحمد الحمادي (88).

واصبح رصيد الجزيرة 45 نقطة، مقابل 29 للظفرة العاشر.

ويلعب الخميس في ختام المرحلة، الاتحاد كلباء مع دبا الفجيرة، الفجيرة مع النصر، والامارات مع عجمان.