الشارقة يريد التحليق بالصدارة من دون خسارة

فريق 'الملك' يتطلع لفوزه السابع على التوالي، وتعزيز حظوظه بنيل اللقب الإماراتي من بوابة غريمه الجزيرة.

دبي - يأمل الشارقة المتصدر مواصلة زحفه نحو اللقب الأول له منذ 1996 وتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يستضيف الجزيرة الثالث الجمعة في اقوى مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ولم يفقد الشارقة أي نقطة في اخر ست مباريات ليعزز موقعه في صدارة الترتيب برصيد 43 نقاط وبفارق ثماني نقاط عن العين الثاني وتسع عن الجزيرة، وهو يتطلع للحفاظ على هذا الفارق الكبير، وتعزيز حظوظه بنيل اللقب الذي ينتظره منذ 23 عاما.

وستكون مباراة الجزيرة ضمن تسع مباريات يخوضها الشارقة قبل ختام البطولة، لكن عليه الحذر من ضيفه الذي يقاتل من اجل الامل الأخير للحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم، فتعادلا 1-1 في ذهاب الدوري، وفاز الشارقة 1-صفر في دور الـ16 لمسابقة الكأس.

وقال عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة "لعبنا امام الجزيرة في الدوري والكأس، ونمتلك فكرة واضحة عنه، فهو يمتلك ميزة الاحتفاظ بالكرة والسيطرة ولديه خط هجوم جيد".

ووصف العنبري الذي كان لاعبا ضمن التشكيلة التي اهدت الشارقة اللقب الخامس والأخير عام 1996، مباراة الجزيرة بإنها "احدى المحطات الصعبة والمهمة في مشوار الدوري، ويجب ان نستغل المباراة والتي نخوضها على ملعبنا ونخرج بنتيجة إيجابية تدعم مشوارنا في الدوري أمام خصم منافس مباشر لنا".

ويفتقد الشارقة لاعب وسطه الاوزبكستاني اوتابيك شوكوروف الذي تعرض لاصابة قوية خلال مباراة منتخب بلاده الودية الاخيرة امام الصين، أنهت موسمه مع فريقه، حيث سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين على الأقل.

ولكن الشارقة الوحيد الذي لم يخسر حتى الان بعد 17 مباراة اثبت قوة تشكيلته التي تألقت بشكل لافت هذا الموسم بقيادة صانع الألعاب البرازيلي ايغور كورونادو الذي يعتبر العقل المفكر في الفريق.

وقال لاعب باليرمو الإيطالي السابق "غياب شوكوروف يعتبر خسارة كبيرة ولكن لدينا الثقة بأن اللاعبين قادرون على تعويض هذا الغياب".

من جهته، يعرف الجزيرة جيدا ان الخسارة ستبعده عن المنافسة وستصعب من مهمته في احتلال احد المراكز المؤهلة مباشرة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، لاسيما ان شباب الأهلي الرابع لا يبتعد عنه سوى بنقطتين.

واعترف مدرب الجزيرة الهولندي داميان هيرتوغ بأهمية عدم الخسارة في قمة الجمعة، واكد ان فريقه "لن يفكر سوى في كيفية تحقيق الفوز لأنه أمر مهم للغاية في مسيرة الفريق بالمسابقة".

ويأمل العين ان يقدم له الجزيرة هدية أمام الشارقة عندما يستضيف الفجيرة الثاني عشر برصيد 13 نقطة السبت في مباراة من المفترض ان تكون في متناول حامل اللقب الذي فقد ثلاث نقاط مهمة في المرحلة السابقة بخسارته امام شباب الأهلي بهدفين نظيفين.

وستتجه الأنظار الى مباريات الفرق المهددة بالهبوط الى الدرجة الثانية، والتي يتقدمها دبا الفجيرة الأخير برصيد 5 نقاط والذي اصبح يحتاج الى معجزة للبقاء، ويأمل ان تتحقق بداية من مباراته مع ضيفه النصر الحادي عشر (17 نقطة).

اما الامارات الثالث عشر برصيد 12 نقطة فستكون مهمته اصعب امام مضيفه الوحدة الخامس (27 نقطة)، عندما يلتقيه الجمعة وليس امامه الا تحقيق نتيجة إيجابية قد تبعده عن المركز قبل الاخير، ولاسيما ان نقطة واحدة تفصله عن الفجيرة الثاني عشر.

ويلعب الجمعة أيضا، الاتحاد كلباء التاسع (20 نقطة) مع شباب الأهلي، وبني ياس السادس (27 نقطة) مع عجمان الثامن (23 نقطة)، والسبت الوصل العاشر (20 نقطة) مع الظفرة السابع (23 نقطة).