الشارقة يريد العودة من أرض دبا الفجيرة بنقاط الفوز

فريق 'الملك' يتطلع للعودة سريعا لنغمة الانتصارات، وكسر عقدته أمام دبا الفجيرة الأخير للحفاظ على صدارته للدوري الإماراتي.

دبي - يسعى الشارقة إلى كسر عقدته أمام دبا الفجيرة صاحب المركز الأخير من أجل الحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفا عليه الجمعة في المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 21 نقطة، ورغم انه سيلاقي دبا الفجيرة الأخير بأربع نقاط، إلا انه يتعين عليه الحذر من مضيفه الذي فرض عليه التعادل في معقله خلال المباريات الأربع التي اقيمت بينهما في تاريخ مواجهاتهما بالدوري.

ويعرف الشارقة الذي تعادل في المرحلة الماضية مع الاتحاد كلباء 2-2، أن اي تعثر جديد له قد يفقده الصدارة التي يتمسك بها منذ بداية الموسم، لاسيما أن الجزيرة الثاني والعين الثالث لا يبتعدان عنه سوى بفارق نقطتين فقط.

وشدد عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة عشية المباراة على صعوبة مواجهة دبا الفجيرة "الذي يفرض احترامه على منافسيه، وهو صعب جدا في ملعبه"، مطالبا لاعبيه "بالحذر من الهجمات المرتدة واللعب بتوازن".

وأهدر الشارقة أربع نقاط في مباراتين كانتا في المتناول بسقوطه في فخ التعادل أمام عجمان 1-1 والاتحاد كلباء 2-2.

وقال العنبري "التعادل مع عجمان والاتحاد كلباء أكدا أنه لا يوجد فريق ضعيف في الدوري"، معتبرا أنه "باحترام المنافس نستطيع أن نحصد الثلاث نقاط".

وتحسنت عروض دبا الفجيرة منذ استلام السوري محمد قويض قيادته بديلا للبرازيلي باولو كاميلي، وهو تعادل مع الجزيرة في الدوري وفاز على شباب الاهلي في كأس الرابطة، ويطمح لتحقيق نتيجة ايجابية امام الشارقة لتعزيز آمال بقائه.

وأكد قويض أنه "من أجل تعزيز حظوظنا في الابتعاد عن المركز الأخير وإنجاز أولى خطوات الهروب من الهبوط، لا بديل لنا سوى الخروج بنتيجة إيجابية أمام الشارقة الساعي للحفاظ على الصدارة، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة".

الجزيرة يبحث عن الفوز الأول مع مدربه هيرتوغ
الجزيرة يبحث عن الفوز الأول مع مدربه هيرتوغ

وتتوجه الأنظار في افتتاح المرحلة إلى "دربي" الجزيرة الثالث ومضيفه الوحدة الخامس (15 نقطة) والذي فشل في تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات (خسر أمام الظفرة وتعادل مع النصر وشباب الاهلي ودبا الفجيرة على التوالي).

وستكون المباراة الاولى في الدوري لمدرب الجزيرة المؤقت الهولندي داميان هيرتوغ بعدما حل بديلا لمواطنه مارسيل كايزر المنتقل لتدريب سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

ويتطلع العين للاستفادة القصوى من خوض منافسيه مباريات صعبة عندما يحل ضيفا السبت على الاتحاد كلباء الثامن برصيد 11 نقطة، في حين يلعب شباب الاهلي الرابع برصيد 16 نقطة والذي دخل بقوة على دائرة المنافسة بضيافة الظفرة الثاني عشر.

ويلعب الجمعة ايضا، الإمارات الثالث عشر قبل الاخير (5 نقاط) مع الفجيرة السابع (12 نقطة)، والسبت بني ياس الحادي عشر (10 نقاط) مع النصر التاسع (11 نقطة)، والأحد في ختام المرحلة الوصل العاشر (10 نقاط) مع عجمان السادس (13 نقطة).