الشارقة يريد نسيان اخفاقه الاسيوي سريعا

فريق 'الملك' يتطلع لاستعادة توازنه في قمته امام مضيفه شباب الاهلي بعد خسارته بركلات الترجيح امام مواطنه الاهلي في البطولة القارية.

دبي - سيكون على الشارقة نسيان اخفاقه في دوري أبطال آسيا ووداعه من دور الـ16 أمام مواطنه الوحدة، عندما يحلّ ضيفا على شباب الأهلي السبت، في قمة المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وخسر الشارقة أمام الوحدة بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) ليفشل في التأهل الى ربع نهائي البطولة القارية للمرة الأولى منذ 2004، لكنه يبحث في الحفاظ على مكتسبات انطلاقته القوية في الدوري المحلي عندما حقق ثلاثة انتصارات متتالية ليشارك العين صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط لكل منهما.

وستكون موقعة السبت أمام شباب الأهلي الرابع برصيد 7 نقاط هي الاختبار الأقوى للشارقة، بعد ثلاث مباريات خاضها مع فرق متوسطة، وفاز بها على الاتحاد كلباء والظفرة والوصل.

ودعا مدربه عبد العزيز العنبري لاعبيه الى اغلاق صفحة مباراة الوحدة بسرعة والتطلع قدما الى الامام.

وقال العنبري بعد مباراة الوحدة: "يجب أن نأخذ الإيجابيات ونعالج السلبيات التي ظهرت، وأنا على يقين ان القادم أفضل للفريق".

ويعاني الشارقة دائماً أمام شباب الأهلي وهو لم يعرف طعم الفوز عليه في آخر 4 مباريات أقيمت بينهما في كافة المسابقات.

وما يزيد الأمور صعوبة على الشارقة أن صاحب الأرض يتطلع هو الآخر إلى تجاوز تعادله المفاجئ مع العروبة الأخير في المرحلة الماضية والذي أدى أيضا الى خسارته حارس مرماه الموقوف لمباراة واحدة بعد مهاجمته التحكيم بعد المباراة.

وقال مهدي علي مدرب شباب الأهلي "العروبة لعب بتنظيم دفاعي جيد واعتمد على الهجمات المرتدة ونجح في مهمته، مع توالي المباريات علينا التفكير بالمستقبل وليس الماضي، لدينا مباراة مهمة أمام الشارقة في الجولة المقبلة ويجب أن نكون في قمة تركيزنا وعطائنا للفوز بها".

 العين لفوز رابع توالياً 

وتفتتح المرحلة الخميس بمباراتي الظفرة وبني ياس، والنصر وخورفكان، في حين يتطلع العين الجمعة الى فوزه الرابع تواليا عندما يستضيف الاتحاد كلباء.

ويعيش العين بداية موسم مثالية في طريقه لتجاوز اخفاق الموسم الماضي عندما احتل المركز السادس في الدوري وفشل في التأهل إلى دوري أبطال آسيا 2022.

وبدأ البعض بترشيح العين مبكرا لاحراز اللقب الرابع عشر في تاريخه، لكن عبدالله علي اداري الفريق دعا الى الهدوء "الحديث حول المنافسة على لقب بطولة الدوري بعد الجولة الثالثة من المسابقة يعتبر مبكراً، رغم ان الفريق استعاد شيئا من بريقه ومستواه المعروف، وشخصيته القوية التي تجعله يفوز رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه".

ويلعب الجمعة أيضا الجزيرة الثالث برصيد 7 نقاط عندما يستضيف الامارات الأخير من دون نقاط، بعد قرار الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بتخسيره مباراته امام الظفرة التي انتهت بالتعادل 1-1 في المرحلة الماضية لاشراكه لاعبين أجانب أكثر من العدد المسموح به في اللوائح.

والمفترض أن تكون المباراة سهلة للجزيرة المنتشي بفوزه على النصر 2-1، كما انها ستكون فرصة لمهاجمه علي مبخوت لتسجيل هدفه الأول هذا الموسم ليقلص الفارق مع الهداف التاريخي للدوري مهاجم الوصل السابق فهد خميس.

ويملك مبخوت 171 هدفا مقابل 175 لخميس، وهو صام عن التهديف في 3 مباريات، لكن مدرب الجزيرة الهولندي مارسيل كايزر لا يشعر بالقلق رغم إضاعة المهاجم الدولي ثلاث فرص سانحة أمام النصر.

وقال كايزر "علي مبخوت قدّم مباراة جيدة وصنع أربع فرص محققة لزملائه، وتسجيله للأهداف سيأتي قريبا".

وفي المباريات الأخرى، يلعب الجمعة عجمان السادس برصيد 4 نقاط والذي يحق نتائج جيدة مع العروبة قبل الأخير بنقطة واحدة، والسبت الوصل السابع بأربع نقاط مع الوحدة المنتشي بتأهله الى ربع نهائي دوري ابطال آسيا للمرة الأولى منذ 14 عاما.