الشارقة يقصي الجزيرة من السباق على بطولة الإمارات

المتصدر يحسم قمته مع مضيفه لصالحه بهدفين نظيفين للاوزبكستاني اوتابك شوكوروف ومحمد الشحي ويرفع رصيده في المركز الاول بفارق ثلاث نقاط عن شباب الاهلي وثماني عن الجزيرة.

دبي - حسم الشارقة المتصدر قمته مع مضيفه الجزيرة لصالحه وابعده عن المنافسة على اللقب بالفوز عليه 2-صفر الخميس في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل الاوزبكستاني اوتابك شوكوروف (20) ومحمد الشحي (88) هدفي الشارقة.

ورفع الشارقة الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم رصيده في المركز الاول الى 19 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن شباب الاهلي وثماني عن الجزيرة الذي تراجع الى المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

وكان الجزيرة ابرز المرشحين للمنافسة على اللقب الاكثر نشاطا في الصيف وضم لاعبين بارزين في مقدمتهم صانع الالعاب الدولي عمر عبد الرحمن "عموري"، لكن نتائجه لم تكن على قدر الامال وخسر مباراتين وتعادل مثلهما.

وافتتح الشارقة التسجيل عبر الاوزبكستاني اوتابك شوكوروف الذي استفاد من كرة مشتتة بالخطأ من مدافع الجزيرة مسلم فايز سددها قوية مباشرة حاول حارس المرمى الدولي علي خصيف ابعادها دون ان ينجح في ذلك(20).

وكان صاحب الارض قريبا من التعادل لولا التدخل الرائع لحارس مرمى الشارقة عادل الحوسني الذي ابعد رأسية المغربي مراد باتنا عن خط المرمى(70).

وبعكس مجريات المباراة، سجل الشارقة هدفه الثاني عبر البديل محمد الشحي (88).

واستمر شباب الاهلي في مطاردة الشارقة بفوزه الثمين على مضيفه الظفرة بهدف نظيف لعبدالله النقبي بعد 18 ثانية من بداية المباراة، ليسجل اسرع اهداف الموسم حتى الان.

ورفع شباب الاهلي رصيده الى 16 نقطة،مقابل 7 للظفرة العاشر.

وفقد العين نقطتين ثمنيتين للجولة الثانية تواليا بتعادله السلبي مع مضيفه بني ياس الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد لاعبه البرازيلي جواو فيكتور.

وهي المباراة الثانية تواليا الذي يفشل فيها العين في التسجيل بعدما كان تعادل مع الجزيرة صفر-صفر ايضا في الجولة الماضية.

ورفع العين رصيده الى 14 نقطة وبقي ثالثا،مقابل 7 نقاط لبني ياس الثامن.

وتابع النصر مسلسل انتصاراته للمرحلة الرابعة تواليا بعد فوزه على ضيفه الاتحاد كلباء بهدفين نظيفين سجلهما التشيلي استيبان بافيز(35) والبرتغالي انطونيو كارفهالو(60).

وتقدم النصر للمركز الرابع برصيد 13 نقطة وبقي الاتحاد كلباء في المركز الحادس عشر وله 6 نقاط.

ويلعب في ختام المرحلة الجمعة،الفجيرة مع حتا،وعجمان مع خورفكان ،والوحدة مع الوصل .