الشارقة يقف عائقا امام حفاظ بني ياس على صدارته

الفريق 'السماوي' بقيادة الروماني ايسايلا يتطلع للفوز على حامل اللقب، وتعزيز حظوظه في احراز باكورة اللقب.

دبي - يقف الشارقة حامل اللقب عائقا امام بني ياس في مسعاه لاستكمال مغامرته والحفاظ على صدارته التاريخية عندما يستضيفه السبت في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

واستغل بني ياس خسارة الجزيرة امام الوحدة صفر-2 وفوزه على حتا 1-صفر في المرحلة الماضية،ليصعد الى الصدارة قبل اربع مراحل من ختام البطولة لأول مرة في تاريخه، وليعزز اماله باحراز باكورة اللقب.

ولكن مهمة الفريق الذي قاده المدرب الروماني دانيال ايسايلا للقمة برصيد 48 نقطة وبفارق نقطة عن الجزيرة لن تكون سهلة في المراحل المتبقية،اذ يتوجب عليه مواجهة الشارقة الثالث وحامل اللقب وشباب الأهلي الرابع، ثم الظفرة والوحدة في مباراتي "دربي".

واكد المدرب السابق للحزم السعودي من 2018 حتى 2020 والذي يخوض موسمه الأول مع بني ياس ان جميع الفرق في الدوري الاماراتي تملك الجودة الفنية،لذلك لايوجد مباريات صعبة وأخرى سهلة.

وتابع "في المباراة الماضية لعبنا امام حتا صاحب المركز الأخير ورغم ذلك لم يكن فوزنا سهلا وكان الفريق الوحيد حتى الان الذي صنعنا امامه اقل عدد من الفرص السانحة للتسجيل".

واظهر بني ياس حضورا مميزا في المباريات الكبيرة حيث كان اول من الحق الخسارة بالشارقة المتصدر 1-صفر في الذهاب، كما فاز على العين 2-1 والنصر 3-2 وتعادل مع الجزيرة 3-3 وشباب الأهلي صفر-صفر.

ومايزيد من صعوبة مهمة بني ياس في قمة السبت،ان الشارقة الثالث برصيد 41 نقطة لا يريد فقدان لقبه رسميا ذلك ان خسارته سترفع الفارق مع ضيفه الى 10 نقاط قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.

وقال ايسايلا "لو حصدنا 6 نقاط امام الشارقة وشباب الأهلي سيكون لنا افضلية كبيرة في الترتيب لكن هذا ليس بالأمر السهل، نحن سنلعب ضد فريقين كبيرين وجيدين".

واستطرد" ولكن نحن أيضا اثبتنا اننا فريق كبير ولدينا النهم والعطش لحصد الانتصارات الكبيرة".

العودة للانتصارات

ويتوجب على الجزيرة الوصيف العودة الى لغة الانتصارات بسرعة بعد خسارته امام الوحدة عندما يستضيف السبت ايضا الوصل الثامن (34 نقطة) والذي لم يعرف طعم الهزيمة في اخر 12 مباراة وتحديدا منذ سقوطه امام الجزيرة نفسه 2-3 في المرحلة العاشرة.

ويخوض الجزيرة مباريات اسهل نسبيا في المراحل المتبقية، اذ يستضيف ثلاث مباريات على ارضه أولها الوصل ثم العين السادس وخورفكان العاشر ويحل ضيفا على عجمان الثالث عشر قبل الأخير.

ومع قرب الوصول الى ختام البطولة، يشتد الصراع على نيل احدى المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل بين شباب الأهلي والنصر والعين، او تجنب الهبوط بين حتا وعجمان والفجيرة.

ويبدو حتا الاخير(8 نقاط) الأقرب لوداع الدرجة الأولى حيث تفصله 6 نقاط عن الفجيرة الثاني عشر،اخر المراكز الضامنة للبقاء بعدما حقق الاخير فوزا مفاجئا على النصر 2-صفر.

ويلعب حتا مع ضيفه الظفرة الحادي عشر (20 نقطة) الجمعة في افتتاح المرحلة، واعترف مدربه الصربي فلاديمير فيرميزوفيتش بان مهمة البقاء اصبحت معقدة.

وقال فيرميزوفيتش "مهمة البقاء اصبحت اصعب بعد فوز الفجيرة على النصر، ولكن هذا لا يعني أن نتوقف عن القتال على حظوظنا في البقا. في كرة القدم لا شيء مستحيل، ويجب ان نجد الحلول للفوز على الظفرة للابقاء على امالنا ولو كانت ضعيفة".

ويلعب الجمعة أيضا، شباب الأهلي (40 نقطة) مع الفجيرة، والوحدة مع الاتحاد كلباء،والعين السادس (37 نقطة) مع النصر الخامس (39)، والسبت خورفكان مع عجمان.