الشباب يختبر قوته أمام الاتحاد

فريق 'الليث الابيض' يأمل في العودة لطريق الانتصارات من بوابة غريمه 'العميد'، والابتعاد أكثر في الصدارة.

الرياض - لا تزال المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم مشتعلة بين ثلاثي المقدمة الشباب والهلال والاتحاد، مع انطلاق منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة المحلية الأربعاء.

الشباب في مهمة صعبة

يأمل فريق الشباب العودة إلى طريق الانتصارات عندما يحل ضيفًا على الاتحاد.

وسقط الشباب المتصدر في فخ التعادل الجولة الماضية أمام القادسية بهدف لمثله ليتقلص الفارق بينه وبين الهلال الثاني إلى 3 نقاط.

وتشبه مباراة الشباب والاتحاد مواجهات الكؤوس نظراً لأهمية الفوز بها، إذ تؤثر في سير المنافسة على لقب الدوري الذي تبقى على نهايته سبع جولات.

وينفرد الاتحاد بالمركز الثالث برصيد 38 نقطة، بينما يتربع الشباب على الصدارة برصيد 45 نقطة.

ويعيش الاتحاد وضعاً فنياً وإدارياً رائعاً هذا الموسم، بعد أن عانى في مواسمه الأخيرة، إذ كاد يهبط مرتين لولا تدارك الأمر في الجولات الأخيرة.

وسيفتقد العميد لخدمات نجمه البرازيلي برونو هنريكي بسبب الإصابة التي أبعدته طويلاً، فيما تبقى مشاركة غاري رودريغيز من الرأس الاخضر مرهونة بمدى جاهزيته اللياقية والفنية بعد عودته من الإصابة.

في المقابل سيعود لتشكيلة الشباب الأساسية نجمه البرازيلي سيبا جونيور بعد غيابه للإيقاف في آخر مباراتين، والمدافع التشيلي إيغور ليشنوفسكي الذي غاب عن المباراة الماضية لحصوله على البطاقة الحمراء أمام ضمك. 

الهلال لتشديد الخناق

ويستضيف الهلال نظيره الوحدة وعينه على تحقيق النقاط الثلاث من أجل تضييق الخناق على الشباب في حال تعثر الأخير أمام الاتحاد.

وحقق الهلال فوزًا بشق الأنفس الجولة الماضية أمام الرائد (2-1)، بفضل هدف سالم الدوسري في الدقيقة 93 رغم طرد لاعبه علي آل بليهي.

ويحتل الهلال المركز الثاني بسلم الترتيب برصيد 42 نقطة، فيما يأتي الوحدة في المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة.

وسيستعيد الهلال خدمات الثلاثي محمد كنو وهتان باهبري وصالح الشهري، بعد تعافيهم الكامل من الإصابة، فيما تدور الشكوك حول عبد الله الحمدان الذي غاب مؤخرًا عن التدريبات الجماعية، بسبب شعوره بآلام في عضلات أسفل البطن.

- قمة الجريحين -

ويمني الأهلي النفس بوضع حد لنتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة عندما يستقبل النصر.

ولم يتذوق الأهلي طعم الانتصارات في الجولات الخمس الأخيرة إذ خسر 3 وتعادل في 2، ليحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

وتأتي مواجهة النصر وسط شائعات برغبة إدارة الأهلي في الانفصال عن مدربه الصربي فلادان ميلويفيتش، بعد النتائج الأخيرة.

أما النصر الذي يحتل المركز السابع برصيد 30 نقطة، فقد حقق انتصارًا وحيدًا خلال المباريات الـ6 الأخيرة وكان أمام الهلال بهدف دون رد، إلا أنه تعادل مع الفتح وأبها والاتفاق وخسر ضد الشباب والقادسية.

وعاد المدافع البرازيلي مايكون إلى تدريبات النصر هذا الأسبوع بعد حل مشكلته مع النادي، والتي دفعته للمغادرة، قبل خوض مواجهة كأس السوبر مع الهلال، في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

وستكون مشاركة مايكون أمام الأهلي، مرهونة برؤية المدرب الكرواتي ألين هورفات.

وفي الجولة نفسها، يلتقي الباطن مع الفتح والقادسية مع العين، والتعاون مع أبها والفيصلي مع الرائد وضمك مع الاتفاق.