الشباب يقترب من الهلال مؤقتا في الصدارة السعودية

الثالث سابقا يسقط الوحدة بفوزه عليه بهدفين نظيفين بتوقيع البرازيلي سيباستياو جونيور وعبدالله الحمدان ويرفع رصيده إلى 15 نقطة بفارق الاهداف عن الوحدة ووراء صاحب المركز الاول بـ4 نقاط.
الاتفاق يضه حداً للهزائم المتوالية ويحقق فوزاً مهماً بتغلبه على ضيفه العدالة

الرياض - صعد الشباب الى وصافة الدوري السعودي لكرة القدم بدلا من الوحدة بفوزه عليه 2-صفر في افتتاح المرحلة الثامنة الخميس.

وسجل الهدفين البرازيلي سيباستياو جونيور (64) وعبدالله الحمدان (79).

ورفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة بفارق الاهداف عن الوحدة مقلصا الفارق عن الهلال المتصدر الى 4 نقاط موقتا قبل لقاء الاخير مع غريمه التقليدي النصر في ختام المرحلة الاحد.

كان الشباب الاكثر ميلا الى الهجوم وكان قريبا من التسجيل لولا براعة المدافع الأسباني البرتو بوتيا الذي أبعد كرة عبدالله الحمدان قبل ولوجها مرماه (7).

ورد الوحدة عندما انفرد الأسترالي كريغ غودوين لكنه لعب الكرة بجوار القائم لحظة خروج الحارس التونسي فاروق بن مصطفى (27).

وفي الشوط الثاني واصل الشباب أفضليته ولكن هجمات الوحدة المرتدة شكلت خطورة كبيرة على مرماه وكاد أن يسجل من إحداها لولا تألق بن مصطفى الذي تصدى لكرة غودوين قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (58).

ومن هجمة منسقة نجح الشباب في أخذ الأسبقية عندما استغل البرازيلي جونيور كرة عرضية ، سددها برأسه داخل المرمى (64).

وازداد وضع الوحدة صعوبة عندما أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج لاعبه محمد الصيعري بالبطاقة الحمراء بعد نزوله بدقيقة (73).

ومن هجمة سريعة عزز الشباب تقدمه بهدف ثان عندما مرر جونيور كرة لزميله عبدالله الحمدان فوضعها بكل سهولة داخل المرمى 79).

ووضع الاتفاق حداً للهزائم المتوالية وحقق فوزاً مهماً عندما تغلب على ضيفه العدالة بهدف وحيد سجله السلوفاكي فيليب كيش في الدقيقة (70).

وبهذا الفوز، رفع الاتفاق رصيده إلى 9 نقاط وتقدم الى المركز الثامن موقتا، بينما بقي العدالة على رصيده السابق 7 نقاط وتراجع للمركز الحادي عشر.