الشهري ينقذ الهلال من خسارة 'الكلاسيكو'

فريق 'الزعيم' يعزز موقعه في الصدارة بالتعادل في الوقت القاتل مع ضيفه الاتحاد، والشباب يوقف سلسلة نتائجه السلبية بفوز مهم على الباطن.

الرياض - أنقذ المهاجم البديل صالح الشهري فريقه الهلال من الخسارة أمام ضيفه الاتحاد بإدراكه التعادل 1-1 السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في قمة المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الاتحاد في طريقه الى تحقيق فوز ثمين عندما تقدم بهدف عبدالرحمن العبود (20)، لكن الشهري حرمه من ذلك بإدراكه التعادل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة وأنقذ فريقه من الخسارة الثانية هذا الموسم.

وعزز الهلال موقعه في الصدارة برصيد 23 نقطة مقابل 15 نقطة للاتحاد الرابع مؤقتا.

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، ونجح الاتحاد من هجمة منسقة في افتتاح التسجيل عندما مرر سعود عبد الحميد كرة عرضية الى العبود سددها بقوة على يسار حبيب الوطيان (20).

ولاحت فرصة للهلال لادراك التعادل لكن سالم الدوسري سدد كرة فوق العارضة (24)، ثم حرمت العارضة زميله الكوري الجنوبي جانغ هيون-سو من هدف محقق من كرة رأسية (27).

وأهدر الصربي ألكسندر بريوفيتش فرصة ذهبية لتعزيز تقدم الاتحاد مطلع الشوط الثاني من انفراد (47)، وسدد العبود كرة قوية تصدى لها الوطيان ببراعة (54).

وواصل بريوفيتش إهدار الفرص عندما انفرد بالمرمى وتباطأ في تسديد الكرة ليتدخل الدفاع وينهي خطورتها (62).

وتهيأت فرصة محققة للهلال عبر الدوسري لكن تسديدته ارتطمت بالدفاع ومرت بجانب القائم (71)، وسدد سلمان الفرج كرة قوية بعيداً عن المرمى (74)، قبل ان ينجح الشهري في ادراك التعادل بضربة رأسية أسكنها أقصى الزاوية اليمنى للحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (85).

وكاد الهلال يخطف هدف الفوز بتسديدة لمهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميس لكن غروهي تصدى لها ببراعة (88).

وأوقف الشباب سلسلة نتائجه السلبية بفوز مهم على ضيفه الباطن 3-1 على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

وسجل البرتغالي فابيو مارتينيس (18) ونواف العابد (48) والأرجنتيني كريستيان غوانكا (78) اهداف الشباب، والأنغولي فابيو أبريو (71) هدف الباطن.

ورفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة بينما بقي الباطن على رصيده السابق 11 نقطة.

ومنح مارتينيس التقدم للشباب برأسية على يمين الاوروغوياني مارتن كامبانيا (18) وأضاف العابد الثاني مطلع الشوط الثاني إثر خطأ فادح من الحارس كامبانيا (48)، وقلص أبريو الفارق عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس زيد البواردي ولعب الكرة في المرمى الخالي (71)، لكن غوانكا سجل الهدف الثالث اثر تلقيه كرة من السنغالي ماكيتي (78).

وأهدر النصر فوزا في المتناول على ضيفه ضمك وسقط في فخ التعادل 2-2 على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وتقدم النصر مرتين بواسطة البرازيلي بيتروس ماثيوس (10 و45+3)، وأدرك ضمك التعادل عن طريق الأرجنتيني سيرخيو فيتور (36) والبرازيلي مايكون بيريرا (خطأ في مرمى فريقه 48).

ورفع كل فريق رصيده إلى 8 نقاط.