'الشيطان طوال الوقت' يأخذ روبرت باتينسون إلى ساحة الحرب

الفيلم الجديد لنجم سلسلة توايلايت يتتبع شخصيات غريبة من نهاية الحرب العالمية الثانية وحتى الستينيات.
السينما العالمية تشهد طفرة في أفلام الإثارة النفسية
روبرت باتينسون يعيش نشاطا فنيا خلال العام الحالي

لوس أنجليس - يستعد روبرت باتينسون نجم سلسلة مصاصي الدماء "توايلايت" لخوض تجربة سينمائية جديدة تقع في إطار الرعب والإثارة النفسية تحت عنوان "الشيطان طوال الوقت" للمخرج الأميركي أنطونيو كامبوس.
الفيلم الذي تنتجه منصة نتفليكس ليكون واحدا من أفلامها في العام المقبل، يقتبس أحداثه من رواية للكاتب دونالد راي بولوك الصادرة عام 2011 بنفس الاسم، وتدور أحداثها في بلدة خيالية وشخصيات غريبة طوال عقدين من الزمن.
يشارك باتينسون بطولة الفيلم كل من توم هولاند وإليزا سكانلين وجاسون كلارك وميا فاشيكوفيسكا وتريسي ليتز وغابريل إبيرت وبيل سكارسغارد.
ويتتبع "الشيطان طوال الوقت" في جنوب ولاية أوهايو وغرب ولاية فرجينيا مجموعة من الشخصيات الغريبة ابتداء من نهاية الحرب العالمية الثانية حتى الستينيات ضمن أحداث مثيرة وأجواء تشويقية تنتمي إلى أفلام الرعب النفسي.
وتشهد السينما العالمية طفرة في صناعة هذه النوعية من الأفلام في السنوات الأخيرة التي أصبحت تحظى بإشادات نقدية وترشيحات لجوائز سينمائية.
ويجسد باتينسون الذي يضم في رصيد الفني الكثير من أفلام الإثارة والخيال والحركة، دور واحد من الأشخاص الذين تضرروا نفسيا من الحرب وامتدت آثارها في نفوسهم حتى عقدين من الزمن، ما جعلهم عرضة لمشاعر مرعبة وتقلبات عصبية مثيرة.
ومؤخرا اختارت شركة وارنر وارنر برذرز الأميركية الممثل البريطاني لتجسيد شخصية باتمان خلفا للممثل الأميركي الحاصل على الأوسكار بن أفليك الذي قرر اعتزال دور البطل الخارق.
ويجسد باتينسون الذي نال شهرة واسعة لدوره في سلسلة مصاصي الدماء "توايلايت"، دور بطل المجلات المصورة الهزلية الخارق، ليكون تاسع ممثل يقدم الشخصية الشهيرة.

فيلم "المنارة"
آخر ظهور لباتينسون مع ويليام دافو في فيلم "المنارة"

وكان آخر ظهور سينمائي له في مارس/آذار الماضي في فيلم الغموض والخيال العلمي "هاي لايف" أو "حياة مترفة"، الذي يدور حول مجموعة من المجرمين الذين خيروا بين الموت في السجن أو الاشتراك في مهمة تمتد لعشرات السنين في الفضاء تهدف إلى الوصول إلى ثقب أسود من أجل الحصول على مصادر للطاقة البديلة .
 ويشارك باتينسون النجم ويليام دافو في فيلم الرعب "المنارة" للمخرج روبرت إيغرز الذي سيعرض في 18 اكتوبر/تشرين الأول القادم حول سلسلة من الوقائع المريبة التي تحدث لحارس عجوز يعيش في منارة بكندا تطل على المحيط الأطلسي.
وله مجموعة من الأفلام الجديدة يقوم حاليا بالانتهاء من تصويرها، منها فيلم الدراما "ذا كينغ" والمقرر عرضه في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني القادم، والذي يستند إلى عدة مسرحيات للكاتب البريطاني الشهير ويليام شكسبير.
 كما اختار المخرج العالمي كريستوفر نولان باتينسون بطلا لفيلمه "تينيت" (العقيدة) مع كل من جون ديفيد واشنطن وإليزابيث ديبيكي وآرون تايلور جونسون وكينيث براناغ وكليمنس بويسي ودمبل كاباديا ومايكل كين.
وسيخرج عمل نولان الذي كتبه بنفسه أيضا في يوليو/تموز 2020 وذكرت مجلة فارايتي الأميركية أنه سيكون فيلم حركة ضخما ومبتكرا حيث سيعرض بنظام "آي ماكس"، ويدور في عالم التجسس الدولي وسيتم تصويره في سبع دول حول العالم.
وعلى الرغم من تكتم طاقم الفيلم وشركة وارنر بروس المنتجة للفيلم، إلا أن نجم توايلايت ذكر في مقابلة مع صحيفة "يو أس توداي" أن النص الخاص بفيلم نولان غير واقعي، مضيفا "لقد أغلقت على نفسي باب الغرفة للتفرغ لقراءة النص، لم أتمالك نفسي. لقد كنت قلقا بعض الشيء حيال إنتاج أفلام ضخمة لسنوات وسوات، لكن هناك شيء ما حول ما يخص أشياء كريستوفر نولان. يبدو أنه المخرج الوحيد القادر على القيام بصناعة فيلم شخصي مستقل بدرجة كبيرة. لقد قرأت النص إنه غير واقعي".