الصراع على اللقب السعودي يبدأ من جديد

فريق النصر المتصدر يتطلع لتحقيق فوزه التاسع تواليا من بوابة الاتحاد، والهلال للعودة من أرض الأهلي بنقاط الفوز.

الرياض - تشهد المرحلة السابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم التي تنطلق الخميس، مباراتين مرتقبتين بين النصر والاتحاد من جهة، والهلال والأهلي من جهة أخرى، في لقاءين قد يحددا وجهة اللقب لهذا الموسم.

ويسعى المضيف النصر السبت الى تحقيق الفوز التاسع تواليا للحفاظ على الصدارة وقطع خطوة مهمة نحو انتزاع اللقب من الهلال الذي يحل في اليوم السابق ضيفا على الأهلي.

ويدخل النصر المرحلة متصدرا مع 61 نقطة، آخرها النقاط الثلاث التي حققها في اكتساحه الرائد بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة. وفي خطوة بدت في سياق تثبيت أولوية النصر في الدوري المحلي، أراح الفريق عددا من لاعبيه الأساسيين في استضافته للزوراء السعودي في دوري أبطال آسيا، وتمكن على رغم ذلك من الخروج فائزا 4-1 الإثنين.

ويعتبر الفريق حالياً في أفضل حالاته بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا الذي يؤكد ثقته بلاعبيه في تشكيلة فريق "أثبت أن لديه شخصية كبيرة مثل المباريات الماضية. مهما سجل فينا نستطيع العودة وتحقيق الانتصار".

أضاف "الدخول بتشكيلة مختلفة أمام الزوراء العراقي في دوري أبطال آسيا لا يعني التقليل من الاهتمام بالبطولة بل إعطاء اللاعبين الفرصة وأنا فخور بهم ولدي ثقة عالية بالجميع ونريد المنافسة في كل الاستحقاقات".

ويعول النصر على المغربي عبد الرزاق حمد الله متصدر هدافي الدوري برصيد 25 هدفا. كما يتصدر قائمة هدافي كأس الملك برصيد 12 هدفا.

في المقابل، يدخل الاتحاد المباراة في المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة، ساعيا لمواصلة تحسن أدائه نسبيا في الفترة الماضية، للابتعاد بشكل أكبر عن خطر الهبوط الى الدرجة الثانية.

ومع أن الفريق سيفتقد لجهود سعود عبدالحميد وجمال باجندوح بداعي تراكم البطاقات وغاري رودريغيز من الرأس الأخضر بسبب الإصابة، لكنه سيكون مدفوعا بفوزه الثلاثاء على لوكوموتيف طقشند 3-2 في دوري الأبطال.

وقال مدربه التشيلي خوسيه لويس سييرا إن اهتمامه سينصب في المباريات المقبلة بشكل أكبر على الدوري المحلي، موضحا "فضلت إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين استعدادًا لمباراة النصر لأنها الأهم".

الى ذلك، يأمل الهلال في وضع حد لمتاعبه عندما يحل ضيفاً على الأهلي، في ظل حالة تراجع على صعيد الأداء والنتائج بقيادة المدرب الكرواتي زوران زوران ماميتش الذي حل في وقت سابق هذا الموسم خلفا للبرتغالي جورجي جيزوس.

وفقد الهلال الذي كان متصدرا بفارق ست نقاط، المركز الأول لصالح النصر بخسارته أمامه 2-2 في المرحلة الخامسة والعشرين، واحتاج الى شوطين إضافيين للفوز على الاتفاق 2-2 في كأس الملك، قبل الفوز بشق النفس على الحزم 3-2 في المرحلة السابقة من الدوري.

كما تلقى الهلال خسارة أولى بعد فوزين في دوري الأبطال، وذلك أمام استقلال الإيراني 1-2 قبل يومين.

في المقابل يتطلع الأهلي لتجاوز خسارته الثانية توالياً في دوري الأبطال، والتي تلقاها أمام بيرسبوليس الإيراني صفر-2 الثلاثاء.

وتفتتح مباريات المرحلة الخميس بلقاء الاتفاق مع الفتح والباطن مع الشباب والحزم مع الرائد، وتستكمل بين التعاون والقادسية، وأحد مع الفيحاء، والوحدة مع الفيصلي الجمعة، قبل الختام بين النصر والاتحاد.