الصفاقسي التونسي على طريق نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

فريق 'البيانكوناري' يقترب من النهائي الحلم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي.

صفاقس (تونس) - قطع الصفاقسي التونسي نصف الطريق نحو التأهل الى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي للمرة الأولى منذ 2013 والخامسة في تاريخه، وذلك بفوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي 2-صفر الأحد في ذهاب نصف النهائي.

ويدين الصفاقسي، الفائز بالمسابقة ثلاث مرات (2007، 2008 و2013) بعد دمج كأس الاتحاد مع كأس الكؤوس عام 2004، بفوزه الى علاء الدين المرزوقي وحمزة المثلوثي اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و47 من ركلة جزاء على التوالي.

ويأمل الفريق التونسي الذي بلغ نهائي 2010 الى جانب تتويجه بألقابه الثلاثة، أن يحافظ على هذه الأفضلية حين يحل ضيفا على نهضة بركان الأحد المقبل.

فوز صعب للزمالك على النجم الساحلي

حقق الزمالك المصري فوزا صعبا على ضيفه النجم الساحلي التونسي 1-صفر على ملعب الجيش ببرج العرب في ذهاب الدور نصف النهائي الاحد.

وسجل محمود عبد المنعم "كهربا" هدف المباراة الوةحيد (36).

وتقام مباراة الاياب في 5 ايار/مايو في ميدنة سوسة.

جاء الشوط الاول متوسط فنيا سيطر فيه لاعبو الزمالك على اغلب فتراته وشكلت الجبهة اليسرى التي شغلها عبد الله جمعة ومحمود عبدالمنعم "كهربا" خطورة على دفاع النجم الساحلي الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة استغلالا لخبرة ياسين الشيخاوي وسرعة ايهاب المساكني.

تواصلت المحاولات البيضاء لاحراز هدف التقدم الى ان نجح كهربا فى ذلك بتسديدة قوية على يسار مكرم البديري (36).

مع بداية الشوط الثانى ضغط لاعبو النجم سعيا لادراك التعادل وكاد المساكني يسجل للضيوف فى الدقيقة 53 ، الا انه سدد بجوار القائم الايمن وهو منفرد بحارس الزمالك محمود عبد الرحيم "جنش"، قبل ان يتصدى الاخير لرأسية المساكني فى الدقيقة 62 واخرجها الى ركنية بصعوبة.