الطفل جايكوب تريمبلاي من الأدوار المعقدة إلى الكوميديا

النجم الكندي البالغ من العمر 13 عاما يشارك في فيلم 'أولاد جيدون' في أولى تجاربه السينمائية الكوميدية.
تريمبلاي سطع نجمه مع فيلم 'روم'
النجم الطفل جسد شخصيات ذات أبعاد نفسية مركبة
تريمبلاي فاز بـ19 جائزة وترشح لأكثر من عشرين جائزة أخرى عن فيلم 'روم'
أول خطوة فنية لتريمبلاي في فيلم الرسوم المتحركة 'السنافر2' عام 2013

لوس أنجليس - يخوض النجم الكندي الصغير جايكوب تريمبلاي أولى تجاربه السينمائية في عالم الكوميديا في فيلم "أولاد جيدون" (غود بويز)، مع مجموعة من الممثلين المراهقين في قصة تروي مغامرة خطيرة.
يخرج الفيلم الذي أنتجته استوديوهات يونيفرسال بيكتشرز، إلى دور العرض السينمائي في 15 اغسطس/آب المقبل.
وتتناول الأحداث قصة ثلاثة أولاد في الصف السادس يتركون المدرسة ويذهبون في رحلة خطيرة وهم يحملون مخدرات عن طريق الخطأ، ويتعرضون لمطاردة مجموعة من الفتيات المراهقات في مغامرة مليئة بالمفاجآت، ويجدون أنفسهم يسابقون الزمن للعودة إلى المنزل في الوقت المناسب لحضور حفلة ينتظرونها منذ فترة طويلة.
ويلعب تريمبلاي في الفيلم دور أحد الفتيان الثلاثة، والذي يتعين عليه التجسس على جارته بواسطة طائرة مسيرة مع صديقيه، استعدادا لحضور حفلة.
يشارك تريمبلاي بطولة الفيلم كل من مولي جوردون وليل ريل هاوري، وهو من إخراج جين ستوبنيتسكي في أول تجربة إخراجية لها.
وهذه أول مشاركة لتريمبلاي في أفلام الكوميديا، وهو الذي سطع نجمه مع أدائه عدة شخصيات معقدة ذات جوانب نفسية متعددة في أكثر من فيلم.

جايكوب تريمبلاي
إشادة واسعة لفيلمه "كتاب هنري" مع نعومي واتس

وكان الممثل البالغ من العمر 13 عاما لفت الأنظار في أكثر من دور معقد، ففي يونيو/حزيران 2017 ظهر في فيلم "كتاب هنري" مع الممثلة نعومي واتس التي تؤدي دور أم عزباء تقوم بتربية ولديها، وتدرك مع الوقت أن أحدهما عبقري بعد اكتشافها الكتاب الذي كتبه واضعا فيه خطة لتجنب الفظائع التي حدثت بالمنزل المجاور، وبينما تحاول تنفيذ هذه الخطة، تكتشف بنفسها قوى جديدة كوالدة.
وقدم دورا مميزا في فيلم "روم" للمخرج ليني إبرمسون ونال شهرة واسعة بسبب الفيلم المقتبس عن رواية بنفس الاسم والذي حصد الجائزة الكبرى لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي في دورة 2015، وفاز عنه بـ19 جائزة وترشح عنه لأكثر من عشرين جائزة أخرى.
ويحكي "روم" قصة صبي اسمه جاك لا يعرف المكان الذي كان محتجزا به هو وأمه والتحديات المستقبلية التي تواجههما بعد تحريرهما وأدت دور الأم النجمة بري لارسون التي نالت جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم.
وأدى تريمبلاي دورا لافتا ومعقدا في فيلم "العجيب" مع جوليا روبرتس والذي صدر في العام 2017، وحقق إشادة كبيرة لتجسيده شخصية مركبة تصطدم مع العالم الخارجي بطريقة فلسفية مستندة إلى دعم الوالدين.

فقد جسد الطفل أوجي الذي يولد ببعض العيوب الخلقية تؤدي إلى تشوهات في الوجه، ويحاول التأقلم مع المجتمع المدرسي، ليثبت لهم أنه مجرد طفل عادي، ولا يختلف عن الآخرين، وفي هذه المرحلة تحاول والدته (جوليا روبرتس) إقناعه بأنه ليس قبيحا، وتعلمه أن الجمال ليس فقط فى المظهر.
وكانت أول خطوة فنية لتريمبلاي في فيلم الرسوم المتحركة "السنافر2" عام 2013 وأصبح من الممثلين المرشحين لنيل أكبر وأهم الجوائز التمثيلية في هوليوود بعد دوره المميز في فيلم "روم".
وحصل جاكوب أيضا على جائزة أفضل ممثل من رابطة نقاد أنديانا وأفضل ممثل شاب من رابطة نقاد واشنطن بالإضافة إلى ترشيحه أفضل ممثل في روابط نقاد شيكاغو وسان دييغو، كما تم ترشيحه لأفضل ممثل مساعد من رابطة الممثلين.
وشارك في نهاية 2016 بفيلم الإثارة "شت إن" الذي يتناول قصة أرملة تعمل طبيبة في مجال علم نفس الأطفال، وتعيش في انعزال تام عمن حولها في إحدى القرى الريفية ثم تجد نفسها أمام طفل محاصر في عاصفة ثلجية قاتلة وعليها إنقاذه بأسرع وقت، وإلا سيختفي إلى الأبد.

جايكوب تريمبلاي
دور لافت في فيلم "العجيب" مع جوليا روبرتس

وقدم بنفس العام أيضا فيلم الخيال العلمي "قبل أن أستيقظ" الذي يحكي قصة الزوجين جيسي (كيت بوسورث) ومارك (توماس جين) اللذين يقرران تبني الطفل كودي (جاكوب تريمبلاي)، ليكتشفا حالة الرعب التي تنتابه من مجرد فكرة الوقوع في النوم.
وكان آخر ظهور سينمائي للفتى النجم في سبتمبر/أيلول 2018، حيث شارك في فيلم الخيال العلمي والرعب "المفترس" للمخرج شين بلاك، ومع الممثلين إيفون ستراهوفسكي وستيرلنغ كيه براون.
ويروي الفيلم قصة صيادين فضائيين أذكياء وذوي قوة وبطش، حسنوا أنفسهم جينيا باستخدام حمض نووي من سلالات أخرى، وقدموا إلى الارض للقضاء على الجنس البشري.