العرس الكروي العالمي في صدارة عمليات البحث على غوغل

عبارة كأس العالم تتصدر الأبحاث الخاصة في 'أخبار الساعة'، ومستخدمون ينشغلون بأبرز الراحلين من المشاهير وزواج الأمير هاري والفيلم الاميركي بلاك بانثر.

واشنطن – تصدرت دورة كأس العالم لكرة القدم عمليات البحث على محرك غوغل هذه السنة، بحسب ما كشفت المجموعة في تصنيف هيمن عليه أبرز الراحلين من المشاهير.
وفي الحصيلة السنوية لطلبات البحث الأكثر شيوعا التي نشرت الثلاثاء، كشف محرك البحث الأكثر استخداما في العالم أن عبارة "كأس العالم" هي التي تصدرت الأبحاث في فئة الأبحاث العامة وتلك الخاصة بـ "أخبار الساعة".
واحتل المراتب السبع من بين أول عشر مراتب لطلبات البحث الأكثر تداولا على غوغل مشاهير توفوا هذه السنة، مثل أنتوني بوردان وستيفن هوكينغ وكايت سبايد.
وتمحورت الأبحاث الأكثر تداولا على غوغل  الى جانب العرس الكروي العالمي الممثلة الأميركية ميغن ماركل التي تزوجت من الأمير هاري والفيلم الاميركي  بلاك بانثر.
واحتلّ زواج ميغن وهاري المرتبة الرابعة في فئة "أخبار الساعة"، بعد كأس العالم لكرة القدم وإعصار فلورنس ونتائج سحب يانصيب "ميغاميليينز" الأميركي الذي تمّ الفوز بجائزة كبرى قياسية فيه (1,537 مليار دولار) في تشرين الأول/أكتوبر.
وتشبه عمليات البحث في العالم عبر غوغل تلك التي جرت في الولايات المتحدة حيث انضمت إلى التصنيف نتائج انتخابات منتصف الولاية في تشرين الثاني/نوفمبر.
ويسعى محرك البحث العملاق الى التنويع في خدماته وتطويرها ومحاربة الأخبار الكاذبة والمضللة.
وقال محرك البحث على الإنترنت غوغل التابع لشركة ألفابت إنه يعمل على تحديث سياسته لتقييد وضع الإعلانات على مواقع إخبارية وهمية مع تزايد المخاوف من الانتشار السريع للمعلومات غير الدقيقة على الإنترنت.
وقالت أندريا فافيل المتحدثة باسم غوغل إن التغيير في السياسة وشيك.
وأضافت "سنمضي قدما ونقيد عرض الإعلانات على الصفحات التي تحرف المعلومات أو تعطي معلومات غير دقيقة أو تخفي معلومات عن الناشر أو محتوى الناشر أو الغرض الأساسي من الملكية على الإنترنت".
وخطوة غوغل تأتي ردا على تزايد الاتهامات لمواقع التواصل والشبكة العالمية بشكل اعم، بالتاثير على نتائج الانتخابات الاميركية.