العود وشجونه التونسية

ندوة عن العود ودورة ثرية بتنوع التجارب الموسيقية وتشجيع المواهب بمسابقة العزف.
احتفالية كبرى عن العود وشؤونه وشجونه بالنادي الثقافي الطاهر الحداد
دورة مميزة وثرية من حيث تنوع التجارب والتيارات الموسيقية وتشجيع المواهب

فعاليات متعددة متنوعة شهدها الفضاء الثقافي نادي الطاهر الحداد حيث الشعر والموسيقى والفن التشكيلي والفكر والترفيه وبرامج الطفولة، فضلا عن الأنشطة الدورية للنوادي بالفضاء. 
في هذا الاطار وفي إشراف للمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية تونس، نظم النادي الثقافي الطاهر الحداد المهرجان الوطني لآلة العود بالمدينة، وذلك في الفترة من 16 إلى 23 يونيو/حزيران الجاري.
برنامج المهرجان ثري حضره مدير ديوان وزير الثقافة بالنيابة ومندوب الثقافة بتونس وشيخة مدينة تونس رئيسة بلديتها وقد جمع نخبة من الفنانين وتضمن معرضا لآلة العود إلى جانب دورات تكوينه والندوة الخاصة حول آلة العود. وهناك مسابقة وطنية في العزف على آلة العود بغاية التعريف بالعازفين الشبان وتكونت للغرض لجنة التحكيم من الفنان رضا الشمك، الفنان سميح محجوبي والفنانة ندى محمود وتم الإعلان عن المتوجين ضمن برنامج حفل الاختتام وتوزيع الجوائز خلال يوم 23 يونيو/حزيران.

مهرجان العود
احتفالية كبرى ولافتة

وفي البرنامج من 16 الى 23 يونيو/حزيران تم الافتتاح ومعرض لآلة العود للحرفي فيصل الطويهري وعرض الفنان زياد غرسة وندوة علمية: آلة العود في تونس بين التنظير والتطبيق بالمعهد العالي للموسيقى وعرض «تطريز» للفنان سميح محجوبي و : Master Class زياد المهدي وعرض «رحلة طرب» للفنانة عائدة النياطي وMaster Class  حمدي مخلوف وعرض «نغمة الطبوع» للفنان زياد مهدي ونشاط المسابقة الوطنية في العزف على آلة العود.
و  : Master Class مع رضا الشمك، سميح محجوبي، ندى محمود، وعرض "جوزاء" للفنان حمدي مخلوف، وعرض "لقاء" منى شطورو وصولا إلى  الأربعاء 23 يونيو/حزيران 2021 حيث الاختتام وتوزيع الجوائز وعرض "زوارق الغياب" للفنان رضا الشمك.
دورة مميزة وثرية من حيث تنوع التجارب والتيارات الموسيقية وتشجيع المواهب ضمن احتفالية كبرى ولافتة عن العود وشؤونه وشجونه بدار النادي الثقافي الطاهر الحداد بإدارة سهام بن تومية.