العين في دائرة المنافسة على اللقب الإماراتي

فريق 'الزعيم العيناوي' يبقي على مطاردته لغريمه الشارقة المتصدر بعد فوزه الصعب والمتأخر على مضيفه الاتحاد كلباء، وشباب الأهلي يكتسح الظفرة بخماسية نظيفة.

دبي - أبقى العين على مطاردته للشارقة المتصدر بعد فوزه الصعب والمتأخر على مضيفه الاتحاد كلباء 2-1 السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويدين العين بفوزه السابع هذا الموسم الى الياباني تسوكاسا شيوتاني الذي سجل هدف الانتصار بتسديدة بعيدة رائعة في الدقيقة 89، بعدما كانت المباراة تتجه الى التعادل بهدف السويدي ماركوس بيرغ (41) مقابل هدف للاتحاد سجله الكولومبي تومي توبار اثر خطأ من المدافع محمد أحمد(54).

وبقي العين في المركز الثالث برصيد 22 نقطة (تساويا مع الجزيرة الثاني) بفارق نقطتين عن الشارقة، وتراجع كلباء للمركز العاشر وله 11 نقطة.

وأقر مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش بأن فريقه لم يظهر بصورة جيدة "لكن حققنا الأهم الذي يبقى الأمر المطلوب في كرة القدم".

أضاف بعد المباراة "لم نظهر بصورة جيدة اليوم، واجهنا عدة صعوبات(قبل المباراة) تمثلت في غيابات وإصابة بعض لاعبي الفريق المهمين كاسماعيل أحمد وعامر عبد الرحمن الذي تعرض للاصابة في معسكر المنتخب ومحمد عبد الرحمن الذي ابتعد عن القائمة الاساسية اثر وعكة صحية".

وتابع "في كرة القدم دائما ما تواجه ظروفا صعبة والأمر الجيد يكمن في كيفية التغلب عليها وتحقيق الأهداف المرجوة مهما بلغت صعوبتها".

الفوز الاكبر لشباب الأهلي
الفوز الاكبر لشباب الأهلي

وحقق شباب الأهلي فوزه الاكبر هذا الموسم بتخطيه مضيفه الظفرة بخمسة أهداف نظيفة سجلها المولدوفي لوفانور هنريكي (2 و14) والاكوادوري خايمي أيوفي (57) والأرجنتيني ماورو دياز (61 من ركلة جزاء ) وأحمد خليل (79).

وتقدم شباب الأهلي الى المركز الرابع برصيد 19 نقطة، مقابل 9 للظفرة الثاني عشر.

الى ذلك، تعادل بني ياس مع ضيفه النصر صفر-صفر، على أن تختتم المرحلة الأحد بمباراة الوصل وعجمان.