العين يتعثّر مجددا في دوري الأبطال، والتعاون يحصد فوزا ثانيا

بطل 2003 الإماراتي يكمل سلسلة من 10 مباريات دون فوز بخسارته امام ضيفه النصر السعودي بهدفين لهدف، والتعاون يعتلي صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه الثاني تواليا على ضيفه الدحيل القطري بثنائية نظيفة.

دبي - أكمل العين الإماراتي سلسلة من 10 مباريات دون فوز في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بخسارته امام ضيفه النصر السعودي 1-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات، التي شهدت فوزا ثانيا لافتا للتعاون السعودي.

في المجموعة الرابعة التي شهدت ايضا فوزا كبيرا للسد القطري على ضيفه سيباهان الايراني 3-صفر، رفع السد والنصر اللذان تعادلا في الجولة الاولى (2-2) في الرياض رصيدهما الى اربع نقاط، بفارق نقطة عن سيباهان الذي تراجع الى المركز الثالث، فيما بقي العين اخيرا من دون نقاط.

على ستاد هزاع بن زايد في العين، سجل مختار علي بعد ركلة حرة من المغربي نور الدين مرابط (57) والمغربي عبد الرزاق حمدالله بعد خطأ فادح من الحارس خالد عيسى (80) هدفي النصر، والفرنسي عمر ياسين بتسديدة زاحفة في شباك الاسترالي براد جونز (18) هدف العين.

ولم يعرف بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 قبل مباراة النصر الفوز في دور المجموعات والاقصائي منذ تجاوزه الريان القطري 4-1 في 16 نيسان/ابريل 2018، بعدما تعادل مرتين وتعرض لسبع هزائم.

وبدا ان العين في طريقه لايقاف أطول سلسلة سلبية في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، بعد عرضه القوي في الشوط الأول الذي انهاه متقدما بهدف، لكن النصر قلب عليه الطاولة في الثاني ليصعب من مهمته في التأهل لدور الـ16.

وتابع حمدالله مسلسل التسجيل للمباراة الخامسة تواليا في دوري أبطال آسيا، وهي أطول سلسلة للاعب نصراوي منذ 2013، حسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما انه الهدف الثالث لحمدالله في مرمى العين بعدما سبق ان زار شباكه مرتين خلال فترة لعبه مع الجيش القطري، حين التقى الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2016.

وعلى استاد جاسم بن حمد في الدوحة، حقق السد القطري اول انتصار له على ضيفه القوي سيباهان الايراني 3-صفر، بثلاثية حملت توقيع توقيع أكرم عفيف بعد تمريرة الجزائري بغداد بونجاح (51) وحسن الهيدوس بعد تمريرة من عفيف (73) وأخرى من بونجاح (79).

علامة كاملة للتعاون 

واعتلى التعاون السعودي صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه الثاني تواليا على ضيفه الدحيل القطري 2-صفر، فيما انتهت مواجهة الشارقة الاماراتي وضيفه بيرسيبوليس الايراني بالتعادل 2-2.

ورفع التعاون رصيده الى 6 نقاط من مباراتين، بفارق ثلاث عن الدحيل، فيما يتساوى الشارقة وبيرسيبوليس بنقطة.

في المباراة الاولى على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، سجل للتعاون محمد السهلاوي بعد كرة مرتدة من الحارس أمين كلود (34)، وعبد المجيد السواط بعد مجهود من السهلاوي (55).

وفشل الشارقة الاماراتي وضيفه بيرسيبوليس الايراني في تحقيق فوزيهما الاول بعد تعادلهما 2-2.

وكان الشارقة استهل عودته الى دوري أبطال آسيا بعد غياب 11 عاما بالخسارة على ارضه أمام التعاون.

وافتتح بيرسبوليس التسجيل بعدما انفرد عليبور ولم يجد صعوبة في ايداع الكرة شباك عادل الحوسني (9)، لكن الشارقة ادرك التعادل عبر محمد خلفان الذي استثمر عرضية البرازيلي كايو فرنانديز بنجاح (25).

و لم ينتظر بيرسيبوليس سوى دقيقتين لاعادة التقدم مجددا عبر نجم المباراة عليبور الذي تلقى تمريرة مهدي ترابي وقام بمجهود فردي ووضع الكرة بعيدا عن متناول الحوسني (27).

وادرك الشارقة التعادل بتسديدة راين منديش من الرأس الاخضر، بعدما استغل احدى الكرات المرتدة وأرسلها خادعة لحارس مرمى بيرسيبوليس علي رضا بيرنفاند (45+1).