"الغابة المظلمة".. تصاوير للصراع بين الرضا المجتمعي وحقيقتنا

مروة عادل تستكشف في مجموعتها الصورية الصراع بين مفهوم الهوية الفردية والاجتماعية.
تتلاشى حقيقتنا وهويتنا تدريجياً إلى أن نفقد ذاتنا كلياً

القاهرة ـ تفتتح الفنانة المتميزة د. مروة عادل معرضها الجديد تحت عنوان "الغابة المظلمة" وذلك مساء الأحد القادم 25 نوفمبر/تشرين الثاني بجاليري مصر بالزمالك بحضور لفيف من الفنانين.
وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري .. "تستكشف مروة عادل في هذه المجموعة الصورية الصراع بين مفهوم الهوية الفردية والاجتماعية، فمع الضغط المستمر لقبولنا إجتماعياً نسعى في محاولة للحفاظ على صورتنا لتكون مقبولة مجتمعياً، لنشعر معها بتحققنا وإندماجنا .. ومع هذه الصورة تتلاشى حقيقتنا وهويتنا تدريجياً إلى أن نفقد ذاتنا كلياً، لتُحدد قوة هذا المجتمع الهجين وما يحويه من متناقضات وسيادة شكل ومفهوم الهوية الذاتية."

مروة عادل فنانة بصرية مقيمة بالقاهرة، تعمل مدرسا في كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان وحاصلة على شهادة الدكتوراه في الاتصال البصري. تتمحور معظم أعمالها حول استكشاف مفاهيم جدلية متعددة كالجسد الإنساني والهوية وجدليتهما مع المحظورات الاجتماعية والثقافية، فتهتم في أعمالها بتناول الجسد كمحاولة لإظهار التطور والصراع اللانهائي بين أشكال الوجود الأساسية التي تعيش في حالة من التناقض والعداء الدائم، في سعي منها لاكتشاف العلاقة بين الشكل والجوهر، الروح والمادية، وما تحمله هذه الصراعات من معانٍ وأفكار. 
لها العديد من المعارض الفردية والمشاركات الجماعية على المستويين المحلي والدولي، وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية.
ويستمر المعرض حتى 13 ديسمبر/كانون الأول 2018 بجاليري مصر (4أ شارع ابن زنكي – بجوار سفارة هولندا – الزمالك).