الفتح ينتفض، ويستعيد نغمة الانتصارات

الفريق 'النموذجي' ينتزع ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على مضيفه الضمك المتواضع، ويرتقي للمركز السابع.

الرياض - انتزع الفتح ثلاث نقاط ثمينه عقب فوزه على مضيفه الضمك صاحب المركز الاخير 2-1 ضمن منافسات المرحلة الحادية لدوري السعودي لكرة القدم الجمعة.

سجل هدفي الفتح، المغربي مراد باتنا (25 من ركلة جزاء) والهولندي ميتشل تي فريدي (48)، بينما سجل هدف ضمك، منصور حمزي (54) .

ورفع الفتح رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع فيما بقي ضمك في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

وكان الفتح هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وأضاع هدفاً محققاً عندما انفرد علي الزقعان بالمرمى وصوب كرة قوية ارتطمت بالحارس خالد شراحيلي وأخذت طريقها للركنية (13) وتحصل الفتح على ركلة جزاء نفذها مراد باتنا ولعب الكرة سهلة على يمين خالد شراحيلي مفتتحا التسجيل (25).

واستهل الفتح الشوط الثاني بهدف ثان عندما تجاوز ميتشيل دي فريدي أكثر من مدافع وصوب الكرة قوية على يمين شراحيلي (48).

ومن هجمة منسقة، نجح ضمك في تقليص الفارق عندما ارتقى منصور حمزي لكرة العرضية ولعبها برأسه تصدى لها ماكسيم كوفال قبل أن تعود له مرة أخرى ويضعها داخل المرمى (54) وكاد ضمك أن يعدل النتيجة ولكن رأسية بلال السعيداني مرت بجانب القائم (88) .

وفوت الاتفاق فرصة الانفراد بالمركز الثالث، عندما خسر أمام ضيفه الوحدة 1-2، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

تكفل بهدفي الوحدة، مهاجمه الفرنسي يوسف نياكاتي (52 و 89) فيما سجل هدف الاتفاق، السلوفاكي فيليب كيس (68 من ركلة جزاء).

وصعد الوحدة ثلاثة مراكز واستقر في المركز الخامس برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف عن الاتحاد الرابع، في حين تراجع الاتفاق للمركز السادس برصيد 17 نقطة.

وظهر الشوط الأول بمستوى جيد من الفريقين، لاسيما الاتفاق الذي كان قريباً من التسجيل عندما صوب محمد الكويكبي كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (9) اتبعه سوزا بتصويبة قوية تصدى لها عبدالله العويشير ببراعة وحولها للركنية (16).

وأنقذ حارس الاتفاق محمد الحايطي، مرماه من هدف محقق عندما طار لكرة ديميتري بيتراتوس القوية وحولها للركنية (33) ولاحت فرصة أخرى للوحدة ولكن رأسية علاء الحجي اعتلت العارضة بقليل (34) وانطلق نعيم سليتي بكرة من العمق ولكنه صوبها سهلة في يدي عبدالله العريشير (36).

وكاد الاتفاق أن يخطف هدفاً قبل العودة لغرفة الملابس ولكن دفاع الوحدة تدخل في الوقت المناسب وأنهى خطورتها.

وفي الشوط الثاني تمكن الوحدة من التسجيل عندما تلقى يوسف نياكاتي كرة عرضية لعبها أرضية زاحفة على يسار محمد الحايطي (52) وكاد الوحدة أن يعزز تقدمه بهدف ثان لولا تدخل الدفاع الذي أبعد كرة يوسف نياكاتي للركنية (57) وتحصل الاتفاق على ركلة جزاء نفذها فيليب كيس ولعب الكرة قوية على يسار عبدالله العويشير (68) وقبل نهاية المباراة بدقيقة خطف الوحدة هدف الفوز عندما ارتقى يوسف نياكاتي لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار محمد الحائطي (89).

واستعاد أبها نغمة الانتصارات، عندما حول تأخره أمام مضيفه العين بهدف إلى فوز 4-2.

سجل أهداف المباراة، السويدي كارلوس ستراندبيرغ (31 و 81 و 89) ورياض شراحيلي (56) لأبها، والفنزويلي خوان بابلو (22) والجزائري مهدي تاهرات (68 بالخطأ في مرماه) للعين .

وبهذا الفوز رفع أبها رصيده إلى 14 نقطة وتقدم للمركز التاسع مؤقتا ، بينما تراجع العين للمركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط .