الفن المصري يشارك في مزاد الخير

القاهرة تفتح باب المزايدة على مجموعة من الأعمال الفنية التي تزيد على المائة عمل فني تبرع بها نحو مائة فنان وفنانة ضمن مبادرة "الفن للخير".
تم وضع حد أدنى لأسعار كل فئة كبداية للمزايدة على أي عمل بها وبدون حد أقصى
المشاركة والمزايدة على أي عمل من خلال رسالة على صفحة المبادرة

القاهرة ـ تحت رعاية د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. خالد سرور فتح باب المزايدة على مجموعة من الأعمال الفنية التي تزيد على المائة عمل فني تبرع بها نحو مائة فنان وفنانة ضمن مبادرة "الفن للخير" التي خصصت عائد البيع لصالح صندوق تحيا مصر دعماً للمستشفيات الحكومية التي تعالج المصابين بفيروس كورونا، وذلك أعتباراً من الأحد 21 يونيو/حزيران الجاري على أن يُختتم المزاد في 3 يوليو/تموز.
وذكر محمد الطويل المسئول من قِبل القطاع عن المبادرة .. "أن عدد الأعمال والتي حُدد أن تكون بالأبيض والأسود فقط حفاظاً على شخصية المبادرة كما أطلقها الفنان وحيد مخيمر. المائة وعشرون عملاً تم تقسيمها إلى ثلاث فئات على النحو التالي: الفئة الأولى (الفوتوغرافيا واللوحات أقل من 30×40سم)، الفئة الثانية (من 30×40 وحتى 50×70)، الفئة الثالثة (من 50×70 لما فوق).
وأضاف الطويل: تم وضع حد أدنى لأسعار كل فئة كبداية للمزايدة على أي عمل بها وبدون حد أقصى، كالتالي: (الفئة الأولى 5000 جنيه مصري. الفئة الثانية 10000 جنيه مصري. الفئة الثالثة 20000 جنيه مصري)، كما تم إنشاء صفحة للمبادرة على فيس بوك للتواصل وعرض الأعمال والرد على أية أستفسارات.
وكشف الطويل أن المشاركة والمزايدة على أي عمل من خلال رسالة على صفحة المبادرة تتضمن بيانات المزايد والعمل أو الأعمال المزايد عليها وتشمل طرق التحصيل في حال الوصول لأعلى سعر إحدى الأدوات التالية (التحصيل النقدي بإيصال استلام نقدية – التحويل البنكي على حساب الوحدة الحسابية - الدفع عن طريق الفيزا بمكاينة الصراف بمقر القطاع).