القادسية يحسم دربي الشرقية لصالحه

فريق 'فارس الشرقية' يتخطى عقبة جاره الاتفاق بهدفين نظيفين، والشباب يقترب من دائرة الكبار بفوزه على أحد.

الرياض - حسم القادسية دربي الشرقية لصالحه بتغلبه على جاره الاتفاق 2-صفر الخميس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، وذلك في المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويدين القادسية بفوزه الرابع الى احمد الزين والبرازيلي إلتون جوزيه اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 29 و4+90.

وبهذه النتيجة تقدم القادسية للمركز التاسع مؤقتا برصيد 14 نقطة، في حين بقي الاتفاق ثامنا مؤقتا برصيد 15 نقطة.

واستحق القادسية الفوز لأنه كان الطرف الأفضل ونجح في ترجمة أفضليته عندما تلقى احمد الزين كرة عرضية لعبها برأسه على يسار الحارس الجزائري رايس مبولحي (29).

واندفع الاتفاق للهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل، تاركا المساحات أمام القادسية الذي كاد أن يعزز تقدمه بهدف ثان لولا يقظة مبولحي الذي تألق وصد ركلة جزاء في الوقت القاتل من اللقاء احتسبت بعد اسقاطه المهاجم الكاميروني أبو بكر اومارو في المنطقة، لكنه عوض بالوقوف في وجه البرازيلي بيسمارك فيريرا الذي نفذها (87).

وفي الوقت بدل الضائع، استطاع القادسية إضافة هدفه الثاني عندما كسر جوزيه مصيدة التسلل وواجه الحارس ولعب الكرة على يمينه (4+90).

وانتزع الباطن فوزا ثمينا عندما تغلب على ضيفه الفيحاء 1-0 سجله فهد الجهني في الدقيقة 50، رافعا رصيد فريقه الى 11 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

الشباب في المركز الخامس
الشباب في المركز الخامس

وتغلب الشباب على أحد 1-0 ايضا سجله البرازيلي لويز انطونيو (50).

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس، بينما بقى أحد عند رصيده السابق 6 نقاط في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

وتجرع الاتحاد مرارة الخسارة التاسعة مقابل ثلاثة تعادلات ودون فوز حتى الآن، وذلك عندما سقط امام ضيفه الفيصلي 2-1.

سجل للفيصلي الكولومبي دييغو كالديرون (11) والبرازيلي إيغور روسي (54)، وللاتحاد فهد المولد (4+90).