القبض على إرهابي حرض لنشر كورونا بين الأمنيين في تونس

أحد العناصر الإرهابية يعترف بتلقيه تعليمات لنشر فيروس كورونا بين الأمنيين، لكنه عجز عن تنفيذها بسبب عدم قدرته على اختراق الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوحدات الأمنية في مقرها بمحافظة قبلي جنوب تونس.

تونس - أعلنت السلطات التونسية، الخميس، إفشال "مخطط إرهابي" لأحد العناصر الإرهابية في محافظة قبلي (جنوب) لتحريضه الناس على نشر فيروس كورونا بين عناصر الأمن.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن "العنصر الإرهابي، الذي تم إطلاق سراحه حديثا، بعد تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية، استغل سلطته المعنوية على باقي العناصر التكفيرية بالجهة، خاصة الحاملين لأعراض فيروس كورونا المستجد والخاضعين للمراقبة الإدارية قصد تحريضهم على تعمد العطس والكحة ونشر البصاق في كل مكان، خلال تواجدهم داخل مركز الأمن".
وأضاف البيان أن أحد العناصر الإرهابية، ممن تم تحريضهم، اعترف بتلقيه هذه التعليمات لكنه عجز عن تنفيذها، باعتبار أن الإجراءات الوقائية في الوحدة الأمنية تحول دون دخوله المقر، حيث يتواجد عناصر الأمن.
وأذنت النيابة العمومية في القطب القضائي المتخصص بقضايا مكافحة الإرهاب)، بالاحتفاظ بالمحرض، والإبقاء على العنصر الثاني في الحجر الصحي الإجباري، لحين إجراء تحاليل لمعرفة إن كان مصابا بالفيروس أم لا.
وسجلت تونس إصابة 780 شخصا بالفيروس، توفي منهم 35، فيما أصاب إجمالا حتى ظهر الخميس، نحو مليونين و100 ألف بالعالم، توفي منهم أكثر من 136 ألفا، وتعافى قرابة 523 ألفا.