القرعة تبتسم لتوتنهام وميلان في الدور التمهيدي الثالث ليوروبا ليغ

توتنهام يحل ضيفا على أحد مضيفيه بوتوساني الروماني او شكينديجا المقدوني الشمالي في الدور الثالث شريطة تخطي الدور التمهيدي الثاني وميلان يلعب على أرضه في الدور الثالث مع أحد ضيفيه بودو غليمت النروجي او زالجيريس فيلنيوس الليتواني في حال تخطيه مضيفه شامروك روفرز الايرلندي.
الفرق المتأهلة عن الدور التمهيدي الثالث ستخوض الملحق المؤهل لدور المجموعات

باريس - أوقعت قرعة الدور التمهيدي الثالث لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم التي سحبت الثلاثاء فريقي توتنهام الإنكليزي وميلان الإيطالي في مواجهتين سهلتين.

ويحل توتنهام ضيفا على أحد مضيفيه بوتوساني الروماني او شكينديجا المقدوني الشمالي في الدور الثالث المقرر في 24 أيلول/سبتمبر الحالي، لكن شريطة أن ينجح رجال المدرب جوزيه مورينيو في تخطي الدور التمهيدي الثاني حيث سيواجهون مضيفهم لوكوموتيف بلوفديف البلغاري في 17 الحالي.

في المقابل، سيلعب ميلان على أرضه في الدور الثالث مع أحد ضيفيه بودو غليمت النروجي او زالجيريس فيلنيوس الليتواني، وذلك في حال تخطيه مضيفه شامروك روفرز الايرلندي في الدور التمهيدي الثاني.

وتقام منافسات الأدوار التمهيدية بنظام الاقصاء المباشر وليس ذهابا وايابا وبأبواب موصدة وذلك بسبب تفشي وباء "كوفيد-19"، علما بأن الفرق المتأهلة عن الدور التمهيدي الثالث ستخوض الملحق المؤهل لدور المجموعات.

وبدورها تخوض فرق ايندهوفن الهولندي وسلتيك الاسكتلندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وغلطة سراي وبشيكتاش التركيان اختبارات سهلة في طريقها الى الملحق.

وينتظر ايندهوفن الفائز من مواجهات نومي كالجو الاستوني ومورا السلوفيني وابهوس الدنماركي، وسلتيك الفائز من مواجهة ريغا اللاتفي وتري فيوري من سان مارينو، وسبورتينغ لشبونة الفائز من فايكينغ النروجي وابردين الاسكتلندي، وبشيكتاش المتأهل عن مواجهة بوراتش بانيا لوكا البوسني وريو آفي البرتغالي.

ويلعب غلطة سراي مع مضيفه نيفتشي الاذربيجاني في الدور الثاني، على أن يلاقي، في حال تأهله، أحد ضيفيه رينوفا المقدوني الشمالي أو هايدوك سبليت الكرواتي.

ويحل رينجرز الاسكتلندي ضيفا على لينكولن من جبل طارق في الدور الثاني، وفي حال تأهله سيحل ضيفا على الفائز من مواجهة بروغريس اللوكسمبورغي وفيليم تيلبورغ الهولندي.