الكأس السوبر الإسبانية تطرق أبواب السعودية اعتبارا من 2020

رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن وجود 'إمكانية' لإقامة المسابقة بين بطلي الدوري والكأس، ضمن صفقة تمتد ستة أعوام لإقامة لقاءاتها في الشرق الأوسط.
الاتحاد الإسباني يسعى للحصول على مردود يقدر بثلاثين مليون يورو سنويا من الاتفاق
الجمعية العمومية للأندية المحترفة ترفض بشدة تعديلات على الكأس
الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني تحسم شكل الكأس السوبر الجديد الاثنين

مدريد - أفاد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روباليس، الأربعاء عن وجود "إمكانية" لإقامة الكأس السوبر الإسبانية التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس، في السعودية اعتبارا من 2020، على غرار الكأس السوبر الإيطالية.

وتعمل المملكة على استضافة عدد متزايد من الأحداث الرياضية العالمية، منها على سبيل المثال استضافة مباراة الكأس السوبر الإيطالية التي انتهت بفوز يوفنتوس على ميلان 1-صفر في كانون الثاني/يناير الماضي.

ووفقا لتقرير نُشِر في صحيفة "ماركا" الثلاثاء، يتفاوض الاتحاد الإسباني على صفقة تمتد ستة أعوام لإقامة مباراة الكأس السوبر في الشرق الأوسط اعتبارا من كانون الثاني/يناير 2020.

وأقر روبياليس خلال فطور مع صحافيين في مدريد أن استضافة المملكة لكأس السوبر هي "إمكانية"، في ظل تقارير عن سعي الاتحاد الإسباني للحصول على مردود يقدر بثلاثين مليون يورو سنويا من هذا الاتفاق.

لكن روبياليس رأى أنه "من الصعب جدا الوصول الى هذا الرقم، من الصعب جدا جدا. سنحاول الاقتراب (من هذا الرقم) قدر الإمكان".

كما يرغب روبياليس في تعديل الصيغة الحالية للكأس السوبر التي تقام حاليا بنظام مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس المحليين، وتوسيعها الى مربع ذهبي يشارك فيه طرفا نهائي الكأس، وبطل الدوري ووصيفه.

رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روباليس
يرغب في تعديل الصيغة الحالية للكأس المقامة حاليا بنظام مباراة واحدة وتوسيعها الى مربع ذهبي

وستعرض هذه الصيغة الجديدة الإثنين خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني الذي سبق له أن أدخل تعديلا على المسابقة في 2018 بجعلها من مباراة واحدة عوضا عن مباراتي ذهاب وإياب، واستضافتها مدينة طنجة المغربية حيث تغلب برشلونة على إشبيلية 2-1.

لكن هذا التعديل، بالإضافة الى خطة لتغيير صيغة كأس إسبانيا واعتماد الاقصاء المباشر عوضا عن مباراتي ذهاب وإياب حتى الدور نصف النهائي، تعرضا لانتقادات شديدة من قبل الجمعية العمومية للأندية المحترفة خلال اجتماعها الأربعاء تحت رعاية رابطة الدوري "لا ليغا".

وجاء في بيان بعد الاجتماع "قررت الجمعية العمومية لرابطة الدوري لا ليغا... بأغلبية أعضائها ألا تدعم التغييرات في صيغتي كأس الملك والكأس السوبر الإسبانية التي يريدها الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

وتابع البيان "يجب التفاوض مع لا ليغا على هذا النوع من التغييرات لأنها تؤثر على الأندية التابعة لها وتفرض تعديلات كبيرة على روزنامة المسابقات الاحترافية".