الكولومبي كوينتانا يحقق فوزه الأول في طواف فرنسا

الدراج الكولومبي بطل المرحلة السابعة عشرة متفوقا بفارق ضئيل عن الايرلندي دان مارتن، وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر.
كوينتانا يرتقي للمركز الخامس في الترتيب العام متفوقا على توماس

كول-دو-بورتيه (فرنسا) - أحرز الكولومبي نايرو كوينتانا (فريق موفي ستار) المركز الاول في المرحلة السابعة عشرة (جبلية) من طواف فرنسا للدراجات الهوائية الاربعاء، فيما احتفظ البريطاني جيراينت توماس (سكاي) بالقميص الاصفر بحلوله ثالثا.

وقطع كوينتانا مسافة المرحلة التي بلغت 65 كم بين بانيير دو لوشون وكول دو بورتي بزمن ساعتين و21 دقيقة و27 ثانية متفوقا بفارق 28 ثانية عن الايرلندي دان مارتن و47 ثانية عن توماس.

وهي المرة الاولى التي يحرز فيها كوينتانا مرحلة في طواف فرنسا منذ 2013 عندما حل وصيفا في الترتيب العام، علما بانه حل وصيفا ايضا عام 2015.

وارتقى كوينتانا الى المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 3 دقائق و30 ثانية عن توماس.

https://www.instagram.com/p/BlqoHXohxPk/?taken-by=nairoquincoficial

وقال كوينتانا "لقد حققت ما كنت ارغب فيه في هذه المرحلة التي كانت خاصة بالمتسلقين الاختصاصيين. للاسف انني لم اكن اشعر بحالة جيدة في الايام القليلة الماضية وخسرت بعض الوقت. الان انا اشعر بحالة جيدة جدا".

وأضاف "هذا الفوز مستحق جدا ليس فقط بالنسبة لي ولكن لفريقي. عملنا بشكل قاس جدا خلال الطواف واظهرنا اننا فريق كبير".

وكان البريطاني كريس فروم حامل اللقب 4 مرات والساعي الى لقبه الخامس، اكبر الخاسرين في مرحلة اليوم بحلوله تاسعا بفارق دقيقة و35 ثانية عن البطل حيث تراجع الى المركز الثالث تاركا الثاني للهولندي طوم دومولان.

وبات فروم يتخلف بفارق دقيقتين و31 ثانية عن زميله في فريق سكاي الويلزي توماس المتصدر.

وقال فروم "كانت المرحلة صعبة جدا ولكنني لست نادما. جيرانت يحقق سباقا رائعا ويستحق القميص الاصفر واتمنى ان يحتفظ به حتى المرحلة الاخيرة في باريس"، مضيفا "بكل بساطة، لم تكن لدي القوة في الكيلومترات الاخيرة، انا سعيد بالمركز الذي احتله، سيكون من الصعب كسب بعض الوقت في المراحل المقبلة لكنني سأواصل القتال من أجل مكان في منصة التتويج ومحاولة مساعدة جيرانت على الاحتفاظ بالقميص الاصفر".

من جهته، قال توماس "اعتقد انني في وضع جيد الان، ولكن ذلك لا يغير معنوياتي، يجب ان اواصل عيش السباق يوما بيوم".