الكوميديا الارتجالية العربية على نتفليكس لأول مرة

الشركة الترفيهية الأميركية تطلق برنامجا تلفزيونيا يعد سابقة من نوعه في المسرح العربي للكوميديا الارتجالية.
أربعة كوميديان من الأردن وفلسطين والسعودية يشاركون في البرنامج
نقلة نوعية للمشاركين من المسرح العربي المحلي إلى إطار المسارح العالمية
البرنامج يضم 47 كوميديا من 13 منطقة جغرافية حول العالم

واشنطن - تطلق شركة نتفليكس في الأول من يناير/كانون الثاني برنامجا تلفزيونيا يعد الأول من نوعه في المسرح العربي للكوميديا الارتجالية.
ويشارك في بطولة البرنامج أربعة ممثلين كوميديين عرب من أصحاب التجارب الارتجالية وهم: مؤيد النفيعي وإبراهيم الخيرالله من السعودية وعدي خليفة من فلسطين، وروسن الحلاق من الأردن، ويضم البرنامج 47 كوميديا من 13 منطقة جغرافية حول العالم، كما استخدم النجوم 8 لغات أثناء التصوير.
وتعد هذه المشاركة، وفقا للكوميديين الأربعة نقلة نوعية لهم، من المسرح العربي المحلي إلى إطار المسارح العالمية، وخاصة بمشاركة نجوم كوميديا عالميين في البرنامج، أمثال ديف تشابيل.
وكان أول مشروع باللغة العربية لـ"نتفليكس" هو عمل عربي "ستاند أب كوميدي" من بطولة النجم الكوميدي اللبناني عادل كرم، الذي يتناول بأسلوب فكاهي وساخر كل المجالات بدءا من العلاقات وصولا إلى القضايا الاجتماعية التي يواجهها معظم العرب كل يوم.
وعرض في مارس/آذار2018، وكرم هو نجم الفيلم اللبناني "الإهانة،" الذي رُشح لجائزة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية.
وتقوم "نتفليكس" بتصوير مسلسل "جن" في الأردن وهو أول عمل تلفزيوني باللغة العربية تنتجه الشركة الرائدة عالميا في خدمة الترفيه عبر الإنترنت، بهدف تقديم عمل درامي غني بسرد حكاية ومغامرة مثيرة للاهتمام من الأردن ليتاح للمشاهدة في مختلف أنحاء العالم.

ابراهيم خير الله
الكوميديان السعودي إبراهيم خير الله في البرنامج

ويتناول المسلسل الخيالي الذي يدور في قالب تشويقي قصة مراهقين يكتشفون جنيا في مدينة البتراء الأردنية، فتنقلب حياتهم رأسا على عقب ويواجهون الكثير من الشر والمواقف الصعبة.
وتدور أحداث "جِن" حول مجموعة من الشبان العرب اليافعين الذين يجدون أن صداقاتهم وعلاقاتهم الرومانسية على المحك حين يستحضرون وبغير قصد قوى خارقة من الجن.
ومن المقرر عرض هذا العمل الدرامي الشبابي المكون من ست حلقات على شبكة نتفليكس حول العالم في العام المقبل. وهو من بطولة مجموعة من النجوم الصاعدة في المنطقة.
وتعزز نتفليكس نشاطها في الشرق الأوسط بتنافس كبير مع شركة أمازون من أجل الحصول على عدد جمهور أكبر، بالإضافة إلى التنافس مع خدمات البث الإقليمية والمحلية الأخرى.
وتسعى المنصة إلى تقديم مواهب عالمية كبيرة لجمهورها حول العالم مثل جاد المالح وجاك وايتهول وبيبي غريلو وأخيرا اللبناني عادل كرم.