الكويت تستقبل 'أهازيج شرقية' للفنان عبدالهادي شلا

التشكيلي الفلسطيني يقيم معرضه السادس والعشرين بـ44 لوحة بعضها يعرض لأول مرة.

الكويت - افتتح، الأحد، في قاعة الفنون في مدينة الكويت المعرض السادس والعشرين للفنان الفلسطيني عبدالهادي شلا، الذي يشمل 44 لوحة بعضها يعرض لأول مرة.
وتعبر لوحات المعرض الذي يستمر حتى 12 سبتمبر/أيلول الجاري وحمل عنوان "أهازيج شرقية"، عن مضامين تراثية بأسلوب تجريدي، بدأ الفنان في التعامل معه في العام 1987.
وشلا فنان تشكيلي فلسطيني ولد عام 1948، تخرج في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1971، وأقام عشرات المعارض الفنية في العديد من البلاد العربية والأجنبية، وله نشاطات ثقافية متعددة في كتابة القصة القصيرة والشعر وكذلك في رسم الكاريكاتير. 
ويرأس مركز شلا للفنون ومقره أونتاريو بكندا منذ العام 2004 كما يرأس تحرير جريدة "الصراحة" التي تصدر شهريا عن المركز بنسخة ورقية ورقمية.

وبدأ الفنان حياته الفنية من الكويت، فبعد أن درس الفنون في القاهرة ذهب إلى الكويت وواكب مع الرعيل الأول من الفنانين الكويتيين الذين أنهوا بعثاتهم الدراسية في الخارج في أوائل سبعينيات القرن الماضي، تأسيس الحركة التشكيلية الحديثة منذ خطواتها الأولى، وشاركهم في كل المعارض الجماعية التي شكلت نهضة الفن الحديث في الكويت.
ويعد شلا من أوائل الفنانين الذين تعرض لهم أعمال ضمن مقتنيات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب منذ عام 1975 .
وكانت آخر مشاركة جماعية لشلا في معرض بالقاهرة يحمل عنوان "نحن معكم" في فبراير/شباط الماضي مع ستة فنانين تشكيليين من فلسطين ومن مصر، حيث قدم خمس عشرة لوحة تعبر عن التآزر بين الشعبين الفلسطيني والمصري على مر التاريخ.