الكويت يحتكر لقب كأس الأمير

فريق 'العميد' يحتفظ بلقب كأس الأمير للمرة الرابعة تواليا بعد تغلبه على غريمه القادسية بهدفين نظيفين في المباراة النهائية بينهما.

الكويت - توج الكويت بكأس الأمير في كرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على القادسية 2-صفر الثلاثاء في المباراة النهائية على استاد جابر الدولي.

ويدين "العميد" باللقب إلى المدافع الدولي فهد الهاجري الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 6 و26.

وبات الكويت أول من يتوج بالكأس 4 مرات متتالية في حدث لم تشهده المسابقة منذ انطلاقها في موسم 1961-1962، علماً بأنه احتكر اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وامتلك النسخة الأخيرة من الكأس.

أما القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، فسعى الى الوصول الى اللقب الـ17 ليبتعد عن اقرب ملاحقيه العربي المتوج في 15 مناسبة.

وبتتويجه، يكون الكويت قد حقق الثلاثية التاريخية (الدوري وكأسا الأمير وولي العهد) للمرة الثانية بعد موسم 2016-2017 والذي شهد اضافة كأس السوبر إليها.

وفاز الكويت بكأس ولي العهد في كانون الثاني/يناير الماضي على حساب القادسية، كما بات على مشارف التتويج بالدوري للموسم الثالث توالياً اذ يحتاج الى نقطة واحدة من مباراتين.

وفي طريقه الى اللقب، تأهل "العميد" الى ربع النهائي تلقائياً باعتباره حامل اللقب، ليصطدم بحتمية خوض قمة مبكرة مع وصيفه في الدوري السالمية فنجح بتجاوزه بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي، قبل ان يلتقي برقان في نصف النهائي، وينهي مغامرته بخماسية نظيفة.

وقبل انطلاق المباراة النهائية التي قادها الحكم الايطالي ميشال فاب واعتمدت فيها تقنية مساعدة الحكم "في ايه آر"، طرأ تغيير على تشكيلة القادسية باستبعاد المدافع النيجيري ابيابوي بكر بعد تجدد اصابته في الكاحل خلال فترة الاحماء، ليحل بدلاً منه فهد المجمد.

وافتتح الكويت التسجيل مبكراً عبر الهاجري بعدما اندفع بهجمة وحاول تمريرة الكرة لترتد له من سلطان العنزي في مواجهة الحارس خالد الرشيدي ليضعها من تحته في المرمى (6).

وعاد الهاجري ليزور مرمى القادسية بعد عرضية من السوري حميد ميدو حولها من بين المدافعين بصدره على يسار الرشيدي محرزاً الهدف الثاني (26).