الكويت يقلب الطاولة على السعودية في أربيل العراقية

المنتخب 'الأزرق' يحسم المواجهة الخليجية مع 'الخضر' السعودي لصالحة، والأردني يسقط في مستهل مشواره أمام نظيره البحريني.

اربيل (العراق) - حسمت الكويت المواجهة الخليجية مع السعودية 2-1، فيما استهل الاردن مشواره بسقوط غير متوقع امام البحرين صفر-1 الاحد في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا التي تقام مبارياتها على استاد فرانسوا حريري في مدينة اربيل.

في المواجهة الخليجية، قلبت الكويت الطاولة على السعودية التي افتتحت التسجيل عبر ربيع سفياني في الدقيقة 13 بكرة ارضية سددها قوية على يسار الحارس سليمان عبد الغفور.

ونجح المنتخب الكويتي بمعادلة النتيجة في الدقيقة 24 عن طريق حسين موسوي من ركلة جزاء نفذها بمهارة ارضية على يسار الحارس السعودي مصطفى ملائكة.

وحرم قائم المرمى الكويتي المنتخب السعودي من التقدم مجددا عندما صد ركلة جزاء نفذها كريم القحطاني (31)، ثم بعدها بخمس دقائق اضاع حاتم بلال فرصة جديدة للمنتخب السعودي عندما سدد كرة قوية مرت فوق العارضة الكويتية بقليل.

وشهد الشوط الثاني منذ انطلاقه تفوقا فنيا للمنتخب الكويتي وتمكن فيصل عجب من ترجمة ذلك التفوق الى هدف التقدم من كرة سددها مباشرة بيسراه قوية على يمين ملائكة (67).

وحاول المنتخب السعودي العودة الى المباراة في الوقت المتبقي من هذا الشوط بعد تراجع المنتخب الكويتي، عبر اكثر من فرصة كانت اخطرها كرة علي النمر وقف لها الحارس عبد الغفور بالمرصاد وأبعدها الى خارج الملعب (83).

واكمل المنتخب الكويتي الدقائق الأربع من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد رضا عبدالله لنيله إنذارا ثانيا.

وفي المباراة الأخرى على الملعب ذاته، يدين المنتخب البحريني بفوزه الى المخضرم اسماعيل عبداللطيف الذي احرز هدف المباراة الوحيد (69).

وأظهر المنتخبان منذ انطلاق الشوط الاول تصميما للظهور بصورة قوية وتناقلا كرات سريعة وسهلة، لاسيما المنتخب الاردني الذي كان الاكثر خطورة عبر محاولات متتالية لاحمد عرسال.

وبعد مرور عشرين دقيقة، تحسن اداء المنتخب البحريني ونشط كثيرا في اكثر من محاولة للتسجيل اهمها كرة علي مدن التي ردها قائم المرمى الاردني عند الدقيقة 34، رد عليها المنتخب الاردني عبر احسان حداد بكرة قوية تصدى لها الحارس سيد محمد ببراعة عند الدقيقة 45.

وواصل المنتخبان في الشوط الثاني محاولاتهما الحثيثة للتقدم في ظل وتيرة متصاعدة في الاداء مقارنة بما قدماه في الشوط الاول.

وفي الدقيقة 69، اقتنص اسماعيل عبداللطيف كرة امام المرمى الاردني وتخلص من مدافعين وارسل كرته بقوة على يسار الحارس احمد عبدالستار واضعا منتخب بلاده في المقدمة.

اندفع بعدها لاعبو المنتخب الاردني في محاولة للعودة سريعا وكاد عرسال يحقق ذلك لولا براعة الحارس سيد محمد الذي ابعد كرته القوية (75)، ثم بعدها دقيقتين أهدر يوسف الرواشدة فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة عندما سدد كرته في الحارس عبد الستار.

وحاول المنتخب البحريني أن يسجل هدف الاطمئنان على النقاط الثلاث وكان قريبا من الهدف الثاني عن طريق جاسم الشيخ الذي سدد كرة قوية ابعدها الحارس الاردني بصعوبة، ثم وقف قائم المرمى البحريني بوجه عرسال وناب عن الحارس بصده كرة مباغتة وقوية قبل انتهاء المباراة بدقيقتين.