المالكية يعود من عمان بثلاث نقاط ثمينة في كأس الاتحاد الآسيوي

فريق 'فارس الغربية' يخطف فوزا غاليا من مضيفه السويق، والعهد يكتفي بالتعادل السلبي مع ضيفه القادسية.

بيروت - عاد المالكية البحريني بثلاث نقاط ثمينة من مسقط بفوزه على السويق العماني 2-1، بينما تعادل العهد اللبناني سلبا مع ضيفه القادسية الكويتي الثلاثاء في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب السيب الرياضي، تقدم السويق عبر محسن صالح (23)، وأدرك المالكية التعادل بعد ثماني دقائق عن طريق سيد هاشم (31)، قبل أن يخطف نقاط الفوز بواسطة عيسى عبدالوهاب الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وعلى ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، اكتفى العهد الساعي الى لقب أول في المسابقة، والقادسية المتطلع الى تكرار إنجاز 2014 حين توج للمرة الأولى، بتعادل سلبي.

وسيطر العهد على المجريات في الشوط الأول إلا أنه مهاجميه أحمد زريق والبلغاري مارتن توشيف فشلا في الوصول الى شباك الحارس خالد الرشيدي، فيما اعتمد القادسية على تكثيف وجوده في وسط الملعب وامتصاص حماسة أصحاب الأرض، مع الانطلاق بالمرتدات السريعة عبر الثنائي المخضرم يوسف ناصر وبدر المطوع.

وقبل انتهاء الشوط الأول، تلقى لاعب وسط العهد حسين منذر البطاقة الحمراء بعدما عرقل يوسف ناصر المنفرد (45).

وبدّل مدرب العهد باسم مرمر في الشوط الثاني أسلوب لعب فريقه الذي ارتد الى الخلف للحفاظ على النتيجة على الأقل، ولئلا يستغل النادي الكويتي النقص العددي، مع الاعتماد على المرتدات السريعة.