المحلة يخالف التوقعات ويهزم الزمالك

فريق غزل المحلة يلحق بضيفه 'القلعة البيضاء' الخسارة الاولى في الموسم، ويحرمه من الصعود الى الصدارة.

القاهرة - الحق غزل المحلة الخسارة الاولي هذا الموسم بضيفه الزمالك بفوز قاتل بعدما حول تأخره بهدف الى فوز 2-1 الثلاثاء في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشر للدوري المصري.

وهو الانتصار الاول للمحلة على الزمالك منذ 11 عاما عندما تغلب عليه في 5 شباط/فبراير 2009 بهدف محروس العتراوي.

تقدم الزمالك عن طريق التونسي فرجاني ساسي (69) وعادل النتيجة للمحلة عبده يحي (77) ، واضاف البديل خالد الاخميمي هدف الفوز لاصحاب الارض (90+5).

ولعب الزمالك بعشرة لاعبين عقب طرد ساسي (86) لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتعمده الخشونة مع محمد سامي لاعب المحلة.

بتلك النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند 23 نقطة في المركز الاول بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الاهلي الثاني، والاخير له مباراة مؤجلة مع سموحة لانشغاله بالمشاركة في مونديال الاندية بالعاصمة القطرية الدوحة، ورفع المحلة رصيده إلى 11 نقطة بعدما حقق الفوز الثاني له هذا الموسم، ليتقدم للمركز العاشر.انحصر اللعب اغلب فترات الشوط الاول في منتصف الملعب رغم سيطرة لاعبي الزمالك واستحواذهم على الكرة، الى ان الخطورة والفاعلية الهجومية غابت في ظل البطء الشديد والفردية، اضافة الى التراجع الدفاعي للاعبي غزل المحلة، مع اعتمادهم على هجمات مرتدة نادرة لم تشكل خطورة على مرمى ابو جبل.

تغيرت الحال تماما في الثاني وضغط الزمالك سعيا لإحراز هدف التقدم من خلال التنويع في الهجمات في الاجناب والعمق، وتعددت العرضيات من جانب حازم امام واحمد ابو الفتوح، الا ان غياب المهاجم الصريح حال دون استغلال التمريرات العرضية حتى دفع البرتغالي جايمي باشيكو المدير الفني للزمالك بمهاجمه الشاب اسامة فيصل لتدعيم الهجوم (68).

وبالفعل نجح ساسى في احراز هدف التقدم مستغلا عرضية امام عاشور، حولها رأسية على يسار عمرو شعبان.

ومن هجمة منظمة للمحلة ادرك عبده يحيي التعادل لأصحاب الارض (77)، بعدما حول الكرة العرضية بتسديدة قوية على يمين ابو جبل.

شعر لاعبو الزمالك بحراجة موقفهم وضغطوا هجوميا بكامل خطوطهم بغية احراز هدف الفوز، ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى المحلة الذي تراجع لاعبوه للدفاع.

ومن هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع ومن خطأ دفاعي بين البديل محمود حمدي " الونش " والبديل الثاني اسلام جابر، وصلت الكرة لاسلام فؤاد سددها ابعدها ابو جبل، فتهيأت امام خالد الاخميمي سددها في المرمى الخالي محرزا هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وخطف الإنتاج الحربي فوزًا مثيرًا من مضيفه الجونة في الوقت القاتل بنتيجة 3-2 بملعب الجونة .

تقدم الإنتاج عن طريق الغاني وهاب انان ( 36 ) وعادل النتيجة للجونة محمد رجب ( 46 ) ثم تقدم للضيوف الموريتاني ممادونياس ( 87 ) وتعادل لأصحاب الارض نور السيد ( 89 ) ثم عاد ممادونياس لحرز هدف الفوز للإنتاج ( 90 + 6 ) .

بتلك النتيجة رفع الإنتاج الحربي رصيده للنقطة 8 ليتقدم للمركز السابع عشر، وهو الفوز الاول للإنتاج بقيادة حماده صدقي بعد هزيمتين امام الجيش والمصري، فيما تجمد رصيد الجونة عند 18 نقطة في المركز الثالث .

واقتنص البنك الاهلي نقطة ثمينة بتعادله سلبيا مع مضيفه المصري، بملعب الجيش ببرج العرب .

بتلك النتيجة رفع المصري رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع البنك الاهلي رصيده الى 9 نقاط تقدم بهم للمركز الرابع عشر .

وفرض أسوان تعادلا ايجابيا على ضيفه سيراميكا كليوباترا 1-1 في ملعب بتروسبورت.

تقدم اسوان عن طريق محمود شبانة ( 45 + 2 ) وعادل النتيجة لسيراميكا محمد ابراهيم ( 83 ) .

بتلك النتيجة رفع سيراميكا كليوباترا رصيده الى 15 نقطة في المركز السادس، بينما رفع أسوان رصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث عشر.