المخلوقات العمياء القاتلة تعود في 'مكان هادئ 3'

فيلم النجمة إيميلي بلانت وزوجها المخرج جون كراسينسكي يدور حول عائلة تصارع للبقاء وسط وقوع أمور وأشياء رهيبة في العالم.
النقاد وضعوا 'مكان هادئ' في قائمة أفضل 10 أفلام في العام 2018
النسخة الثانية ستعرض في نيسان 2021
الفيلم الاول حصد جوائز كثيرة وترشح للأوسكار وغولدن غلوب

لوس أنجليس - بدأت شركة بارامونت بيكتشرز للإنتاج السينمائي بالعمل على نسخة ثالثة من فيلم الرعب النفسي "كوايت بلايس" (مكان هادئ) للنجمة الأميركية إيميلي بلانت وزوجها المخرج جون كراسينسكي.
الجزء الأول من السلسلة عرض في 2018 وحقق متابعة عالية وإيرادات ضخمة وصلت إلى 340 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ودارت قصته حول عائلة تصارع للبقاء وسط وقوع أمور وأشياء رهيبة في العالم، واصطياد البشر من قبل مخلوقات عمياء تقتلهم عن طريق صوتهم.
وترشح للعديد من الجوائز من بينها أوسكار وغولدن غلوب، واختير في قائمة أفضل عشرة أفلام في 2018، وحصدت بطلة الفيلم إيميلي بلانت جائزة أفضل ممثلة بدور مساعد في حفل جوائز ممثلي الشاشة .
بطلا العمل في الجزء الأول جون كراسينسكي وبلانت وهما متزوجان في الواقع منذ العام 2010، وهما أيضا زوجان في الفيلم يعيشان في مزرعة هادئة مع طفلين، يتعرضون جميعا إلى رعب كبير بعد هجوم كائنات مخيفة عليهم.

إيميلي بلانت وزوجها المخرج جون كراسينسكي
إيميلي بلانت وزوجها المخرج جون كراسينسكي

وكان من المقرر أن تخرج النسخة الثانية إلى الشاشات في مارس/آذار 2020 لكن انتشار فيروس كورونا المستجد أرجأ العرض إلى شهر أبريل/نيسان 2021.
وتبدأ أحداث "مكان هادئ 2" في أعقاب الأهوال المميتة التي واجهتها الأسرة الناجية داخل منزلهم في المزرعة، إذ يجب على أفرادها الآن مواجهة رعب العالم الخارجي، في نفس الوقت الذي يواصلون فيه معركتهم من أجل البقاء.
ويكتشف أفراد الأسرة أن التهديد لا يأتي فقط من المخلوقات التي تقنص فريستها عن طريق الصوت، فالرحلة نجو النجاة مليئة بالمخاطر الأخرى التي سيكشف عنها الفيلم القادم.
تولى كراسينسكي الذي ترشح لجائزة ايمي 4 مرات، إخراج النسخة والأولى والثانية أيضا، وتعود بلانت إلى دور الأم التي تحاول حماية طفلين ورضيعا وضعته في الجزء الأول، أما الزوج فقد توفي في نهاية الفيلم السابق من أجل أن يحمي عائلته من الوحوش.

 ويشارك مع بلانت الحائزة على جائزة غولدن غلوب، بطولة الفيلم القادم كل من ميليسنت سيموندز ونوح جوبي وسيليان ميرفي وجيمون هونسو.
ويعد الفيلم في أجزائه الثلاثة واحدا من الأعمال السينمائية الكثيرة التي تؤجج المخاوف الدفينة عند البشر من نهاية العالم، إذ استقطبت مواضيع كثيرة كالأوبئة والكوارث المناخية وارتطام النيازك بالأرض وظهور المخلوقات الغريبة والكائنات الفضائية اهتمام صناع الفن السابع، وخرجت عشرات القصص التي جذبت محبي هذه النوعية من الأفلام إلى الصالات المظلمة.
ويعول صناع أفلام الرعب المتصلة بنهاية العالم لنجاح أعمالهم، على قدر من الانجذاب القاتم لفكرة زوال البشر جميعا في لحظة معينة، سواء أقر الناس بذلك أم لا، فالكثير من هذه الأفلام تمنح المشاهدين هذه اللمحة وتسمح لهم بالشعور بالخوف للحظة معينة رغم أنهم في أمان.
ويركز الجزء الثالث من "مكان هادئ" على الحياة التي أصبح عليها البشر بعد سيطرة الوحوش على الأرض، ومن المفترض أن يتم طرح الفيلم في العام 2022.