المدون المغربي أمين رغيب رائد التواصل الاجتماعي

من أهم 10 مدونات في العالم العربي سنة 2013

ابوظبي – توج المدون المغربي أمين رغيب بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة التكنولوجيا في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب.

وقد حصل أمين رغيب على جائزة رواد التواصل الاجتماعي عن فئة التكنولوجيا والتي تعد أرفع تتويج في هذا المجال وذلك نظير العمل الجاد والهام الذي يقوم به على مدار سنوات عبر مدونة المحترف وقناة المحترف على يوتيوب من أجل إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وتقريب التكنولوجيا من جميع فئات المجتمع العربي خصوصا الفئات الشابة التي يعول عليها في بناء مستقبل أوطانها.

وتعد جائزة رواد التواصل الاجتماعي عن فئة التكنولوجيا تتويجا جديدا في مسار أمين رغيب الحافل بالجوائز حيث توج سابقا بالجائزة الفضية من يوتيوب لأكثر البودكاستر المغاربة المؤثرين في الموقع وجائزة أفضل شخصية ويب في المغرب سنة 2014.

كما أن مدونة المحترف صنفت من أهم 10 مدونات في العالم العربي سنة 2013 حسب المركز الدولي للصحفيين.

وحصد مدير عام قناة "العربية"، الإعلامي السعودي تركي الدخيل، جائزة "أفضل شخصية عن فئة الإعلام"، ضمن فعاليات "قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب" في دبي.

وسلّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الجائزة إلى الدخيل، تقديراً لعطاءاته، وتثميناً لدوره الإعلامي ووجوده الفاعل والمتفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الثلاثاء، في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب مجموعة "MBC" الفائزة عن فئة الإعلام في قطاع المؤسسات، بحضور الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة mbc.

وجرى كذلك تكريم شركة عبداللطيف جميل الاجتماعية عن مبادرتها "باب رزق جميل"، عن فئة خدمة المجتمع، كونها إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية والتي تشجّع على المبادرة والعمل.

وأطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القمة لتكون بمثابة الحدث الأول من نوعه والأكبر في المنطقة للمؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي، لتبادل المعلومات والأفكار حول قنوات التواصل الاجتماعي.

وقدم عدد من الشخصيات العربية والعالمية الأكثر تأثيراً وخبرة في مجال التواصل الاجتماعي سلسلة من الجلسات التفاعلية.

وغطت الجلسات العديد من المواضيع والمحاور، بدءاً من خدمة المجتمع والصحة والتنمية البشرية والمواضيع ذات العلاقة بالإيجابية والتي تهم كافة اطياف المجتمع.

وقال الشيخ محمد بن راشد "نحتفي من خلال القمة بصناع التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، وسنتواصل مع المؤثرين على هذه القنوات لنسمع آرائهم وأفكارهم، ونكون قريبين من المبدعين والمبتكرين لندعهم ونساهم في إيصال أفكارهم".

وتضمنت قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب على مدار يومين عددا من الأنشطة والفعاليات التي تعمل في مجملها على خلق بيئة تفاعل إيجابية تكرم الابتكار على مواقع التواصل.

وقدمت القمة ملتقى للمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي العربي، وجلسات نقاشية حول التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مبادرة بذور لدعم المشاريع والمبادرات المبتكرة على مواقع التواصل.

وكان الشيخ محمد بن راشد أطلق جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في 2014 بهدف تسليط الضوء على أهم مبادرات التواصل الاجتماعي في الدول العربية، من خلال جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات وعبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعي.