'المرموم: فيلم في الصحراء' ينضم الى مهرجانات دبي

شراكة بين هيئة الثقافة والفنون في دبي وصندوق الأفلام في المهرجان الجديد تتيح للجمهور فرصة تجاوز حدود اللغات، وتهدف إلى تمكين فئة أصحاب الهمم من التمتع بعالم السينما.

أبوظبي - أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عن شراكتها مع "صندوق الأفلام"، أول سينما متنقلة في دبي والمنطقة لعرض باقة من الأفلام الصامتة القصيرة والتي ستكون من ضمن فعاليات النسخة الأولى من مهرجان  "المرموم: فيلم في الصحراء".
 وتنظم هيئة الثقافة والفنون الحدث الفني من 4 حتى 7 مارس/اذار في صحراء المرموم، تحت مظلة موسم دبي الفني في نسخته السابعة وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام شريحة واسعة من الجمهور للتمتع بتجربة مميزة في مشاهدة الأفلام.
وعبر هذه الشراكة، تقدم "دبي للثقافة" ولأول مرة على مدار الأيام الأربعة مجموعة من أفلام السينما المتنقلة التي تتيح عرض أفلام قصيرة متنوعة ضمن منصات عرض سهلة التركيب والنقل مصممة على شكل صندوق، ستتم إقامتها في صحراء المرموم لعرض أفلام صامتة قصيرة تتراوح مدة كل منها بين 10 و15 دقيقة.
ويعتبر "صندوق الأفلام" الأول من نوعه من حيث اتساعه لهذا العدد من المتفرجين في آن معاً.
وقالت شيماء السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "دبي للثقافة": "تتماشى الشراكة بين المرموم: فيلم في الصحراء و"صندوق الأفلام" مع رؤية الهيئة فيما يخص دعم المواهب الناشئة وخلق منصات ثقافية إبداعية مناسبة للجميع.
كما نسعى إلى إلهام الأجيال الصاعدة من صناع الأفلام والشغوفين بعالم السينما.
ويتيح "صندوق الأفلام" أمام الجمهور فرصة تجاوز حدود اللغات، والتغلب على العوائق الثقافية، الأمر الذي سيسهم بدوره في توحيد الأشخاص عبر عالم سينمائي يتكلم لغة الجميع".
وتهدف الشراكة مع "صندوق الأفلام" أيضاً إلى إتاحة الإمكانية أمام فئة الصم والبكم من أصحاب الهمم للتمتع بعالم السينما والأفلام، وتشجيعهم على المشاركة في هذا الحدث وخوض تجربة ثقافية مميزة التي يوفرها لزواره.
علاوة على ذلك، تأتي هذه الخطوة في إطار مبادئ المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها "دبي للثقافة" بموجب قانون تأسيسها تجاه جميع أفراد مجتمع دبي بثقافاته وجنسياته المتعددة التي يحتضنها.
كما تعكس هذه الشراكة أهمية التعاون بين جميع المؤسسات من القطاعين الخاص والعام لدعم أهداف رؤية دبي الثقافية الجديدة الرامية إلى جعل دبي مركزاً ثقافياً عالمياً وحاضنةً أصيلة للمواهب الواعدة والمبدعين.
وقال تيري ميرندا المدير التنفيذي لـ LHP LighthouseProductions نسعى في "صندوق الأفلام" إلى إيصال الأفلام إلى أوسع شريحة من الجمهور، وزيادة التفاعل معها بشكل عام.
وقال "عبر "المرموم: فيلم في الصحراء" تسهم "دبي للثقافة" في توسيع القاعدة الشعبية لهذه الأفلام".
وأضاف تيري ميرندا "نطمح إلى إيصال سحر الأفلام إلى جميع فئات المجتمع في دولة الإمارات ويسعدنا أن نقيم هذه الشراكة مع "دبي للثقافة" لنكون جزءاً من النسخة الأولى من هذا الحدث الذي نأمل أن يحجز مكاناً له على أجندة الفعاليات الثقافي السنوية في دبي".
وتزخر دبي بالعديد من المهرجانات الفنية والسينمائية المحلية والدولية الهامة التي تنال اعجاب الجمهور والنقاد والنجوم العالميين على حد السواء.