المزيد من الإبداع عند التروي في طرح 'حرب النجوم'

شركة ديزني تعتزم التريث في طرح الأفلام المقبلة من السلسلة العالمية الشهيرة لتلبية رغبة عشاق الخيال العلمي وحرصها على عدم انهاك الجمهور.

واشنطن - قوبل اعتزام شركة ديزني التروي في طرح الأفلام المقبلة ضمن سلسلة "حرب النجوم" (ستار وورز) باستحسان جمهور عبر أيضا عن أمله في مزيد من الإبداع في الإصدارات الجديدة من سلسلة الخيال العلمي التي تصل ميزانياتها إلى مليارات الدولارات.
وفي اعتراف غير متوقع بأن طرح أفلام حرب النجوم بتتابع سريع ربما ينهك الجمهور، قال بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني إن إصدار فيلم من أفلام السلسلة سنويا كان خطأ.
وقال إيجر لمجلة هوليوود "أعتقد أن الخطأ الذي ارتكبته، وأتحمل المسؤولية عنه، هو الكشف عن الكثير بوتيرة سريعة. بوسعكم توقع بعض التروي لكن هذا لا يعني أننا سنكف عن صنع الأفلام".
وتابع "أعتقد أننا سنصبح أكثر حرصا فيما يتعلق بالوقت والكم".

ووصف سكوت كولورا رئيس التحرير التنفيذي لموقع (آي.جي.إن) الإلكتروني الفني قرار ديزني بأنه "انتصار للجمهور" مشيرا إلى حالة الشغف التي كانت تتملك عشاق حرب النجوم في الماضي عندما كانت الفجوات الزمنية بين طرح الأفلام كبيرة.
وكتب كولورا في مقال "لن نموت إذا لم يطرح فيلم من أفلام حرب النجوم عام 2020".
وطرحت ديزني منذ عام 2015 فيلمين من ثلاثة أفلام مزمعة وتستند إلى شخصيات قدمها المخرج جورج لوكاس عام 1977 إلى جانب فيلمين منفردين على علاقة بالأحداث.
وقال أحد عشاق السلسلة عبر منتدى إلكتروني "ربما سيجد المؤلفون والفنانون في طرح الأفلام بفارق زمني أكبر متنفسا لمزيد من الإبداع". 
قالت والت ديزني في تصريح إنها سترسل شخصيات أفلام "ستار وورز" إلى عالم الواقع المعزز لاجتذاب المعجبين إلى المتاجر مع طرح ألعاب ومنتجات جديدة مرتبطة به.
وسيتابع الفيلم- وهو الثاني في السلسلة الجديدة التي تركز على الشخصيات الأصلية - مغامرات لوك سكاي ووكر (مارك هاميل) والأميرة ليا (كاري فيشر).
حقق (ستار وورز: ذا فورس أويكنز) ثالث أعلى إيرادات في تاريخ السينما إذ جنى نحو ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي بعد عرضه في ديسمبر/كانون الأول.
قالت جماعة ابحاث لمبيعات التجزئة إن مبيعات ألعاب "ستار وورز" أدرت أكثر من 700 مليون دولار داخل الولايات المتحدة في 2016 مما يجعلها الأكثر رواجا بصناعة الألعاب على مدى العام.

وقالت إن.بي.دي غروب إن مبيعات ألعاب مثل سيف" كايلو رين" المضئ وروبوت بي.بي-8 و سفينة الفضاء فالكون جلبت أكثر من تلك المستوحاة من سلسلة أفلام أخرى مثل "جوراسيك وورلد" و"مينيونز" و"أفنجرز" مجتمعة.
وأفادت إن.بي.دي غروب إن مع تصدر "ستار وورز" للسلع المطروحة بالأسواق ارتفعت مبيعات الألعاب في الولايات المتحدة بنسبة 6.7 بالمئة لتصل إلى 19.4 مليار دولار في 2015 مما جعلها أحد أقوى الألعاب رواجا على مدى أعوام.