المستثمر السعودي يعتلي عربيا صدارة المشهد العقاري في دبي

المستثمر السعودي يحافظ على المركز الأول عربيا والرابع عالميا في قوائم الأعلى استثمارا في عقارات دبي، ويحصل على استشارات مجانية من قبل شركة 'دبليو كابيتال للوساطة العقارية.
السعودية تتقدم إلى المركز العاشر عالميا في ريادة الأعمال
سعودية تفوز بأكبر جائزة عقارية بالشرق الأوسط

دبي - برز المستثمر السعودي في صدارة المشهد العقاري في مدينة دبي، حيث حافظ على المركز الأول عربيا والرابع عالميا ضمن قائمة أكبر المستثمرين في عقارات دبي.

وقال الخبير العقاري وليد الزرعوني السبت خلال الإعلان عن إطلاق أكبر جائزة عقارية في الشرق الأوسط بعد فوز سيدة سعودية بالجائزة في دبي، أن المستثمر السعودي حافظ على المركز الأول ضمن قائمة أعلى المستثمرين العرب والرابع عالمياً في قوائم الأعلى استثماراً في عقارات دبي.

وأشار الزرعوني إلى تقديم استشارات عقارية مجانية للمستثمرين السعوديين، مؤكداً أن "المستثمر السعودي يمثل أهمية خاصة للسوق العقاري في دبي، حيث يبرز في صدارة المشهد العقاري ولاعباً مهماً في حركة الصفقات العقارية بيعاً وشراءً".

وقال فازت سيدة سعودية بوحدة سكنية العام الماضي، ونظمت الشركة ثلاث سحوبات على ثلاث سيارات نيسان بترول 2020، وفازت بها سيدة مقيمة في العين، أما الفائز الثاني مقيم بالسعودية ومن أصل يمني.

وأعلنت 'دبليو كابيتال للوساطة العقارية'، عن إطلاق جائرة قدرها نصف مليون درهم من خلال 5 فرص للفوز بـ100 ألف درهم للمرة الواحدة، وتعتبر الجائزة هي الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط.

المستثمر السعودي يمثل أهمية خاصة للسوق العقاري في دبي ويلعب دورا مهما في حركة الصفقات العقارية

وأضاف رئيس مجلس إدارة 'دبليو كابيتال للوساطة العقارية' وليد الزرعوني، أنه تم تعديل شروط المسابقة الجديدة إذ يستطيع من يدخل السحب الأول أن ينافس على السحوبات الخمسة بقيمة 100 ألف درهم في كل مرة، إذ يستطيع المشتري الحصول على كوبون بعد شراء وحدة خلال الفترة من 1 مارس/آذار إلى 29 أبريل/نيسان 2021، وسيتم الإعلان عن الفائز في 5 مايو المقبل.

أما السحب الثاني فينطلق من يوم 1 مايو/أيار إلى 29 يونيو/حزيران، أما السحب الثالث بالفترة من 1 يوليو/تموز إلى 29 أغسطس/آب، والسحب الرابع بالفترة من 1 سبتمبر/أيلول إلى 29 أكتوبر/تشرين الأول، بينما السحب الأخير فسيكون بالفترة 1 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 29 ديسمبر/كانون الأول، كلها في العام 2021.

وأكد الزرعوني على أن الطريقة الجديدة للمشاركة في السحوبات الخمس تتضمن أن يشتري المشارك عقاراً عبر 'دبليو كابيتال'، ويوقع العقد المبدئي والنهائي ويدخل السحب الأول، وإذا لم يفز يستطيع المنافسة على السحب الثاني وحتى السحب الخامس.

ولفت إلى أن التصاريح الخاصة بتنظيم السحوبات صادرة عن اقتصادية دبي ودائرة الأملاك والأراضي بدبي، وذلك لدعم القطاع العقاري.

وأفاد الزرعوني بأنه بمجرد توقيع العقد النهائي للعقار يحصل المشتري على كوبون واحد لدخول السحب، يعني إذا اشتريت اليوم شقتين تأخذ كوبونين؛ وإذا اشترى اثنان عقار واحدا يحصل كل واحد على كوبون لدخول السحب.

وتابع "يعد تنظيم مثل هذه الجوائز من حين لآخر، إحدى وسائل شركات القطاع الخاص في تنشيط مبيعات العقارات وجذب العملاء لزيادة الزخم الشرائى للأفراد والشركات مع تسليط الضوء على فرص الاستثمار الجاذبة المتاحة في السوق".

وعلى صعيد آخر أعلنت مصادر سعودية أن المملكة تقدمت 10 مراكز في مؤشر ريادة الأعمال بالعالم خلال السنوات الثلاث الماضية.

وقالت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، إن "المملكة تقدمت 10 مراكز العام الماضي لتحتل المركز السابع، بحسب تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال للعام 2020-2021، وفق ما نقلته قناة 'العربية'.

ويذكر أن السعودية كانت قد احتلت المركز 41 في المجال خلال العام 2018. ويعتمد مؤشر ريادة الأعمال في تصنيفه أساسا على قياس معدل نتائج الدول على عدة عوامل، أبرزها البيئة المالية المتعلقة بريادة الأعمال دعم التشريعات الحكومية والبيروقراطية والضرائب في التشريعات الحكومية.