المغرب يعلن تشكيلته النهائية في المونديال الروسي

رونار مدرب منتخب 'أسود الأطلس' يضم الكعبي ضمن تشكيلته النهائية لنهائيات كأس العالم بالاضافة الى ثلاثة احتياطيين.
منتخب 'أسود الأطلس' جاهز للمونديال الروسي
الكعبي ضمن تشكيلة مغربية نهائية للمونديال مع ثلاثة احتياطيين
المنتخب المغربي يتحضر للنهائيات بمعسكر داخلي ووديتين في سويسرا وأخرى ضد استونيا

الرباط - أعلن المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي لكرة القدم هيرفيه رونار، التشكيلة النهائية التي ستخوض نهائيات مونديال روسيا 2018، اضافة الى ثلاثة احتياطيين في حال تعرض أحد اللاعبين الـ23 للإصابة.

وضمت التشكيلة النهائية المكونة من 19 محترفا في الملاعب الأوروبية و3 فقط في البطولة المحلية، إضافة الى مبارك بوصوفة الذي يلعب في الدوري الإماراتي، مهاجم نهضة بركان أيوب الكعبي (24 عاما) الذي استدعي للمرة الأولى في آذار/مارس الماضي لوديتي صربيا وأوزبكستان.

وبرز الكعبي في الآونة الأخيرة، لاسيما في بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين ("شان" 2018") التي استضافها المغرب واختتمت في شباط/فبراير، حيث لعب بأهدافه التسعة دورا أساسيا بتتويج بلاده باللقب.

رونار جاهز للمونديال بتشكيلة مغربية تضم النجوم الكبار
رونار جاهز بتشكيلة مغربية تضم النجوم الكبار

في المقابل، استبعد رونار عن التشكيلة مهاجم الأهلي المصري وليد أزارو، في غياب يرجح انه عائد للاصابة.

ويتحضر المنتخب المغربي لمشاركته الأولى في كأس العالم منذ 1998 بمعسكر داخلي في الرباط يبدأه في 24 الحالي، ثم يخوض مباراتين وديتين في سويسرا ضد اوكرانيا وسلوفاكيا في 30 ايار/مايو و4 حزيران/يونيو على التوالي، وأخرى ضد استونيا على أرض الأخيرة في 9 حزيران/يونيو.

وينتقل بعدها الى روسيا حيث يبدأ مشواره في المجموعة الثانية ضد إيران في 15 حزيران/يونيو، قبل أن يلتقي جاريه البرتغالي بطل أوروبا والاسباني بطل 2010 في 20 و25 منه على التوالي.

وفي ما يأتي أسماء اللاعبين الـ 23:

- حراسة المرمى: منير الكجوي (المحمدي) (نومانسيا الاسباني)، ياسين بونو (جيرونا الاسباني)، أحمد رضى التكناوتي (اتحاد طنجة)

- الدفاع: أشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني)، حمزة منديل (ليل الفرنسي)، المهدي بنعطية (يوفنتوس الايطالي)، مروان داكوستا (اسطنبول باشاك شهير التركي)، بدر بانون (الرجاء الرياضي)، نبيل درار (فنربخشة التركي)، غانم سايس (وولفرهامبتون الانكليزي).

- الوسط: كريم الأحمدي العروسي (فيينورد روتردام الهولندي)، أمين حارث (شالكه الالماني)، مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي)، يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)، سفيان امرابط (فيينورد روتردام)، يوسف ايت بناصر (كاين الفرنسي)، فيصل فجر (خيتافي الاسباني)، حكيم زياش (اياكس امستردام الهولندي)، مهدي كارسيلا (ستاندار لياج البلجيكي).

- الهجوم: أيوب الكعبي (نهضة بركان)، عزيز بوحدوز (سانت باولي الالماني)، خالد بوطيب (مالاتيا سبور التركي)، نور الدين امرابط (ليغانيس الاسباني).

- الاحتياطيون الثلاثة: وليد الحجام (أميان الفرنسي)، نصير مزراوي (اياكس الهولندي)، يوسف النصيري (ملقة الاسباني).