'المفضلة' يضفي لمسة ملكية على مهرجان لندن السينمائي

فيلم إيما ستون وريتشل فايس وأوليفيا كولمان يصور ملكة حكمت بريطانيا في القرن الثامن عشر بشخصية هشة متقلبة طفولية تشعر بعدم الأمان وتتأثر بسهولة بصديقتها وكاتمة أسرارها.
'ذا فيفوريت' ينافس على جوائز الأوسكار
عرض للمرة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي

لندن - استضافت السجادة الحمراء لمهرجان لندن السينمائي الليلة الماضية النجمات إيما ستون وريتشل فايس وأوليفيا كولمان خلال عرض فيلم "المفضلة" (ذا فيفوريت)، وهو فيلم تاريخي من المتوقع أن ينافس على جوائز الأوسكار.

وبكثير من الضحكات الصاخبة يصور الفيلم الملكة آن التي حكمت بريطانيا في القرن الثامن عشر، وتلعب دورها كولمان، شخصية هشة متقلبة طفولية تشعر بعدم الأمان وتتأثر بسهولة بصديقتها وكاتمة أسرارها سارة.. دوقة مارلبورو.

لكن سرعان ما تجد سارة، التي تلعب دورها فايس، نفسها في منافسة على اهتمام الملكة وحبها عندما تظهر الوصيفة أبيجيل في الصورة. وتجسد ستون دور الوصيفة.

وقالت كولمان في مهرجان لندن الذي تنظمه جمعية الأفلام البريطانية "ثلاثتنا... أدينا مشاهد فاحشة ومثيرة وعاطفية وحزينة... وهو شيء طبيعي، ليس مجرد محاولة لإظهار صورة رائعة طوال الوقت وإنما أيضا لإظهار عيوب مقبولة".

وأشاد النقاد بأداء الممثلات للشخصيات الثلاث الرئيسية التي وصفتها فايس بأنها "مركبة ومعقدة جدا".

ورغم أن أحداث الفيلم الذي أخرجه يورجوس لانثيموس تدور في القرن الثامن عشر لكنه يحمل لمسات معاصرة مثل اللغة المستخدمة.

وردا على سؤال إلى ستون عما إذا كانت ستشارك في أفلام تاريخية أخرى قالت "كان مزيجا من الفواحش والسخافات والفكاهات.. وإذا كان هناك المزيد من هذا فالإجابة نعم.. بالقطع".

وعرض فيلم "المفضلة" للمرة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي حيث فائز بجائزة لجنة التحكيم كما فازت كولمان بجائزة أحسن ممثلة مما يثير التكهنات بأنه سيكون منافسا قويا على جوائز الأوسكار.