الملك سلمان خضع لعملية جراحية ناجحة

الديوان الملكي السعودي يعلن أن الملك سلمان بن عبدالعزيز سيقضي بعض الوقت في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد خضوعه لعملية ناجحة لإزالة المرارة وفق الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي.

الرياض - خضع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الخميس لعملية جراحية بالمنظار تكللت بالنجاح لإزالة المرارة بعد ثلاثة أيام تقريبا من دخوله المستشفى على اثر تعرضه لعارض صحي، وفق وكالة الأنباء السعودية نقلا عن بيان للديوان الملكي.  

وقالت الوكالة الرسمية "وقد تكللت هذه العملية ولله الحمد بالنجاح"، مضيفة أن الملك سلمان (84 عاما) الذي يحكم السعودية منذ 2015 "سيمضي بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي"

وكان الديوان الملكي قد أعلن في بيان الاثنين الماضي أن الملك سلمان دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات جراء وجود التهاب في المرارة.

وكان العاهل السعودي قد ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء السعودي من مشفاه بعد يوم على دخوله مستشفى في الرياض لإجراء فحوصات بسبب التهاب في المرارة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "عقد مجلس الوزراء جلسته اليوم (الثلاثاء) برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي من مقره في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض".

ونقلت الوكالة عن الملك سلمان "تقديره لكل من سأل عنه للاطمئنان على صحته".

وبحث المجلس "استعدادات وترتيبات بأعمال الحج لتنفيذ خططها الأمنية والوقائية والتنظيمية والخدمية".

ومنذ تسلّمه الحكم في 2015 بعد وفاة أخيه الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز (90 عاما)، أطلقت المملكة سلسلة إصلاحات اقتصادية طموحة لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط، بالإضافة إلى منح المزيد من الحقوق إلى النساء، لكنها تبنت سياسة خارجية حازمة لكبح أنشطة إيران ووكلائها المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

كما فتح العاهل السعودي باب السلطة أمام جيل شاب من أسرة آل سعود لتولي الحكم، فأقدم على تغيير هام في الخلافة مع سطوع نجم ابنه الأمير محمد الذي عينه وزيرا للدفاع في عام 2015 عندما كان يبلغ من العمر 30 عاما ولاحقا في منصب ولي العهد.

وفي 2017، نفت المملكة أن يكون الملك سلمان على وشك التنازل عن الحكم لصالح نجله الشاب الذي يقود خطة اقتصادية وإصلاحية طموحة تقوم على انفتاح أوسع للمملكة المحافظة على الخارج.