المنافسة تستعر بين المصنفات الأوائل في دورة سينسيناتي للتنس

أوساكا لاعبة التنس اليابانية تحتاج الى الفوز بثلاث مجموعات لتتخطى منافستها البيلاروسية ساسنوفيتش وتتأهل مع هاليب، وبارتي تقصي شارابوفا.

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - احتاجت اليابانية ناومي أوساكا التي استعادت تصنيف اللاعبات المحترفات من الأسترالية أشلي بارتي مطلع الأسبوع الحالي، الى ثلاث مجموعات لتخطي منافستها البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش 7-6 (7-3) و2-6 و6-2 لتبلغ الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية في التنس.

وكانت الحال مماثلة بالنسبة الى الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى سابقا والرابعة في هذه الدورة والتي قلبت تأخرها بمجموعة دون رد لتتغلب على الروسية إيكاترينا ألكساندروفا بمجموعتين لواحدة وبنتيجة 3-6، 7-5 و6-4.

وكانت أوساكا المصنفة ثانية في سينسيناتي خرجت من الدور الأول لهذه الدورة التي تأتي ضمن الاستعدادات لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تنطلق آواخر الشهر الحالي وتحمل اليابانية لقبها.

وقالت أوساكا "حاولت الاستمتاع ليس الا. في المجموعة الثانية تراجع ادائي ثم استجمعت قواي لكي أحسم المباراة في صالحي".

أما هاليب حاملة لقب بطوبة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، فنجحت في كسر ارسال منافستها في الشوط ما قبل الأخير من المجموعة الثالثة لتبلغ الدور الثالث من البطولة بعد مباراة دامت ساعتين.

وحلّت هاليب (27 عامًا) والمصنفة رابعة عالميًا وصيفة للبطولة في ثلاث مناسبات آخرها العام الماضي في النهائي الذي خسرته امام الهولندية كيكي برتنز.

وتلتقي حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة 2018 في الدور المقبل مع الأمريكية ماديسون كيز الفائزة على الروسية داريا كاساتكينا 6-4 و6-1.

وكانت هاليب خرجت مصابة من مباراتها في ربع نهائي دورة تورونتو الكندية الاسبوع الماضي ضد التشيكية ماري بوزكوفا.

وقالت هاليب بعد اللقاء: "لقد كانت مباراة صعبة جدًا جدًا. قدمت (ايكاترينا) أداءً جيدًا وسددت الكرات بشكل قوي."

وتابعت وصيفة بطولة استراليا المفتوحة 2018: "كان من الصعب بالنسبة لي على الصعيد الذهني العودة الى المنافسة بعدما لعبت وأنا مصابة الأسبوع الفائت. لكنني لم أشعر بالألم، احتجت لبعض الوقت للدخول في اجواء اللقاء."

في المقابل، أقصت المصنفة أولى الاسترالية آشلي بارتي نظيرتها الروسية ماريا شارابوفا بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6-4 و6-1 في مباراة جمعت بين لاعبتين تصدرتا تصنيف المحترفات سابقا.

وتغلبت حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة على الفائزة بالبطولات الاربع الكبرى في خمس مناسبات وحاملة لقب سينسيناتي لعام 2011 للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما اقصتها ايضًا من بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

ونجحت بارتي في كسر ارسال الروسية أربع مراة خلال المباراة لتخرج فائزة بسهولة نسبية.

وقالت بارتي "أقوم بتسديد الكرات بشكل جيد في الأيام الأخيرة. احتجت الى بعض الوقت لكي اتأقلم مع أجواء المباراة لكن الامور سارت بشكل جيد بالنسبة الي في ما بعد".

وتلتقي بارتي في الدور الثالث الإستونية أنيت كونتافيت الفائزة على البولندية إيغا سفياتك 6-4 و7-6 (7-2).

وبلغت المصنفة تاسعة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بدورها، الدور المقبل بتغلبها على البلجيكية ايليز مرتنز 6-4، 6-1.

خروج نيشيكوري وتسيتسيباس

وفي منافسات الرجال، خرج المصنف السادس الياباني كي نيشيكوري على يد مواطنه الأقل شهرة منه يوشيهيتو نيشيوكا الذي تغلب عليه بنتيجة 7-6 (7/2) و6-4.

ولم ينجح نيشيكوري في تخطي الدور الثالث في هذه الدورة في جميع مشاركاته.

وقال نيشيوكا "كنت متلفها لمواجهته. شعرت بالتوتر في بداية المباراة لكني لاحظت بانه كان متوترا أيضا، ربما أظهرت قتالية أكبر منه خلال المباراة".

ولحق به اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسا بسقوطه أمام الألماني يان لينارد ستروف 4-6 و7-6 (7-5) و6-7 (6-8).

وتغلب الفرنسي ريشارد غاسكيه، الذي أقصى الاسكتلندي العائد من الاصابة اندي موراي في الدور الاول، على الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس بنتيجة 7-5، 7-6 (7/1).

أما الأسترالي أليكس دي مينور فبلغ الدور الثالث بتفوقه على الأميركي ريلي أوبيلكا 7-6 (7/3)، 6-4.