المهرجان المغاربي للفيلم يتوج تونس بالجائزة الكبرى

فيلم "قبيح شوية.. في بلاد قبيحة برشا" للمخرج نضال شطة ينال التكريم من بين ستة أشرطة، فيما تؤول جائزة التحكيم للمخرج المغربي رشيد الوالي.
أحسن دور نسائي مناصفة بين سندس بلحسن وسارة بيرل
جائزة أفضل ممثل للفنان المغربي عبدالمنعم شويات
أحسن سيناريو وإخراج للفيلم الجزائري "أخر الزمن" للمخرجة ياسمين شويخ

وجدة (المغرب) - أسدل المهرجان المغاربي بمدينة وجدة مساء الأربعاء، الستار عن دورته السابعة بتتويج عدد من الأفلام المغاربية المشاركة في مسابقتيه للأفلام الطويلة والقصيرة.
وأسندت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الجائزة الكبرى التي تنافست عليها ستة أفلام، لفيلم "قبيح شوية.. في بلاد قبيحة برشا" للمخرج التونسي نضال شطة.
فيما ألت جائزة لجنة التحكيم التي ترأسها الكاتب المغربي عبدالكريم برشيد، للمخرج والممثل المغربي رشيد الوالي عن فيلمه "نوح لا يعرف العوم".
جائزة أحسن دور نسائي في هذه المسابقة أسندت مناصفة بين كل من سندس بلحسن عن دورها في فيلم "بنزين" لمخرجته التونسية سارة عبيدي، وسارة بيرل عن دورها في فيلم "الفراشة" لمخرجه المغربي حميد باسكيط.

المهرجان المغاربي للفيلم يتوج تونس بالجائزة الكبرى
جائزة لجنة التحكيم لفيلم "نوح لا يعرف العوم" المغربي

أما جائزة أحسن دور رجالي، فقد نالها الممثل والمخرج التونسي، عبدالمؤمن شويات، عن دوره في فيلم "قبيح شوية..في بلاد قبيحة برشا".
فيما ألت جائزتا أحسن سيناريو وأحسن إخراج، للفيلم الجزائري "أخر الزمن"، للمخرجة، ياسمين شويخ.
وبخصوص جوائز مسابقة الأفلام القصيرة، توجت لجنة التحكيم التي ترأستها الاعلامية المغربية، فاطمة الإفريقي، فيلم "آية" لمخرجته التونسية، مفيدة فضيلة، التي نالت أيضا جائزة أحسن سيناريو، وجائزة مسابقة "الدون كيشوت" التي تمنحها الأندية السينمائية المغربية.
وقررت لجنة التحكيم، إسناد جائزة، أحسن دور نسائي للممثلة التونسية سهير بن عمارة، عن دورها في فيلم، "عندما تبدأ السماء بالصراخ".
كما آلت جائزة أحسن دور رجالي إلى الممثل المغربي عبدالله العمراني عن فيلم "عودة الملك لير" لمخرجه هشام الوالي.
أما جائزة الاخراج في هذه المسابقة فقد كانت من نصيب المخرجة لطيفة سعيد.