الموسيقى تصدح مجددا في الرياض التواقة للانفتاح

مئات السعوديين يواكبون أول أمسية غنائية من نوعها في العاصمة منذ بدء انتشار فيروس كورونا في المملكة في 2020.

الرياض - حضر مئات السعوديين مساء الخميس حفلة موسيقية في الرياض، في أول أمسية غنائية من نوعها في العاصمة التواقة للانفتاح والتغيير منذ بدء انتشار فيروس كورونا في المملكة في بداية العام 2020.

وقبل الوباء، كانت الحفلات الموسيقية تشق طريقها في الرياض المحافظة جدا بعد عقود من الحظر، مع سعي ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان لتقديم صورة مغايرة للمجتمع وتقليص أدوار الشرطة الدينية.

وجلس السعوديون والأجانب حول الطاولات في قاعة أحد فنادق الرياض الفاخرة يتابعون بحماسة الأمسية التي أحيتها الفنانة السورية أصالة والمطرب الكويتي نبيل شعيل.

وقالت شابة سعودية "جئت من المنطقة الشرقية مع والدتي وأقربائي لرؤية عودة الحفلات، والحمد لله أنهم بدؤوا بأصالة لأنني من أكبر المعجبين به".

كما قال سائح كويتي "مر عامان منذ جئنا إلى هنا. يسعدنا القدوم من الكويت لحضور الحفل".

وسجّلت المملكة رسميًا أكثر من 454000 حالة إصابة بفيروس كورونا من ضمنها 7408 حالات وفاة.

والجمعة أعلنت وزارة الصحة السعودية استمرار انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد إلى 1201 إصابة، فيما وصلت نسبة حالات التعافي  إلي 1322 حالة تعافٍ جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وسبق حفلة الرياض عرض للإيطالي أندريا بوتشيلي في محافظة العلا في نيسان/ابريل الماضي.

وأقامت سلطات المملكة قبل انتشار الفيروس حفلات لفرق وفنانين عالميين وهو أمر لم يكن يمكن تصوره من قبل، ومن بينهم الأميركية جانيت جاكسون ومغني الراب 50 سنت وفرقة البوب الكورية الجنوبية بي تي أس.

والخميس الماضي أعلنت هيئة الترفيه في المملكة عن عودة الفعاليات الترفيهية وفقا للبروتوكولات الصحية الخاصة

واشترطت الهيئة "التحصين" لدخول الفعاليات الترفيهية عبر تطبيق "توكلنا"، مشيرة إلى أن نسبة الحضور في الفعاليات التي ستقام في الأماكن
المفتوحة لن تتجاوز 40 بالمئة.