النساء أكثر انجذابا للرجال من أصحاب السيقان الطويلة  

النساء يفضلن أصحاب السيقان الأطول قليلا من المعدل لكنهن غير مباليات بطول الذراع.


المظهر الخارجي يجلب اهتمام النساء

باريس – أظهرت دراسة نشرت نتائجها الأربعاء أن النساء ينجذبن إلى الرجال من أصحاب السيقان "الأطول قليلا من المعدل" لكنهن يبدون غير مباليات بطول الذراع.
وكانت دراسة بولندية نشرت نتائجها في 2008 بينت انجذاب نساء ورجال إلى أشخاص من الجنس الآخر من أصحاب السيقان الطويلة. كذلك نشرت دراسات أخرى تعزز فكرة أن الرجال من أصحاب السيقان الطويلة نسبيا يملكون قدرة أعلى على جذب النساء.
وسعى فريق من المحللين النفسيين وأخصائيي التطور في جامعة كامبريدج إلى تعميق فهم هذه النتائج وتوسيعها لمعرفة دور طول الذراعين في الجذب ومعرفة أي دور تؤديه النسبة بين الساق والفخذ في قدرة الجذب لدى الرجل.
وأجرى الباحثون اختباراتهم عبر الانترنت على عينة إجمالية من 800 امرأة من أصول مختلفة في الولايات المتحدة.
وقد تعين على المشاركات تدوين درجة انجذابهن لشخصيات رجالية بلا ملامح وببنية نحيفة مع عضلات ظاهرة وبلباس داخلي أسود، فيما طول القامة الاجمالي ثابت مع تغير طول الساقين والذراعين. وكملاحظة أولى، لم يكن لتبدل طول الذراعين أي تأثير على الانجذاب للرجال، بحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "رويال سوسايتي اوبن ساينس".
في المقابل، كان لطول الساقين أثر لافت على درجة الانجذاب للرجال، مع تسجيل المستوى الأعلى في هذا الإطار لأصحاب الرجلين "بطول أعلى قليلا من المعدل".
غير أن درجة الانجذاب تتراجع عندما تكون الساقان طويلتين كثيرا مقارنة مع باقي أنحاء الجسم.
وبينت الدراسة أيضا ان النساء يولين "أفضلية طفيفة" للرجال الذين تكون لديهم "نسبة طول قصبة الساق أكثر من طول الفخذ في المعدل العام.
 

رجل يمارس الرياضة