النصر وبني ياس يستعيدان نغمة الفوز

فريق 'العميد' يتخطى عقبة ضيفه خورفكان بثلاثية نظيفة، و'السماوي' يتغلب على مضيفه الظفرة بثنائية.

دبي - استعاد فريقا النصر وبني ياس نغمة الفوز بعد تخطي الاول ضيفه خورفكان 3-صفر والثاني مضيفه الظفرة 2-1 الخميس، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، قاد الاسرائيلي ضياء سبع فريقه النصر إلى فوز كان مدربه الارجنتيني رامون دياس في أمس الحاجة اليه بتسجيله هدفين (74 و85)، بعدما كان زميله البرازيلي غاوبر ليما افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة.

ورفع النصر رصيده الى 6 نقاط وتقدم للمركز السادس، فيما تجمد رصيد خورفكان عند نقطتين في المركز الثاني عشر.

وكان دياس تعرض لانتقادات واسعة بعد تعرض النصر، احد المرشحين لاحراز اللقب، لخسارتين في مبارياته الثلاث الاولى، بينها السقوط امام الجزيرة 1-2 في المرحلة السابقة.

وقدّم المدرب الارجنتيني اعتذاره للجمهور وادارة النادي واعداً بـ "تصحيح الاخطاء والمسار في المباريات القادمة والعودة للمنافسة بقوة".

وفي المباراة الثانية، حقق بني ياس وصيف الموسم الماضي فوزه الاول بعد خسارتين وتعادل، بتخطيه المتأخر لمضيفه الظفرة بهدفين سجلهما الصربي ساشا ايفكوفيتش (13) وفواز عوانة(60+9)، مقابل هدف لعامر عبدالرحمن (61 خطأ في مرمى فريقه).

ورفع بني ياس رصيده الى 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للظفرة.

واعترض مدرب ولاعبو الظفرة بشدة على هدف الفوز لبني ياس والذي جاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع بداعي وجود لمسة يد على احد لاعبي الفريق الضيف قبل التسجيل.

وقال السوري محمد قويض مدرب الظفرة "كانت المباراة متكافئة من ناحية الأداء والنتيجة والتعادل كان سيكون عادلاً، لولا احتساب الهدف الثاني لبني ياس والذي جاء بعد انتهاء الوقت الاضافي الذي حدده الحكم بأربع دقائق، اضافة الى الشك الكبير في كون الهدف جاء بعد لمسة يد للاعب من بني ياس".