الهادي فنينة يجمع 'البحر والأرض من أجل السلام' في معرض فني

لوحات الفنان تتنوع لتعكس جانبا من تجربته التشكيلية بين المشاهد الخاصة بالحمامات من البرج والبحر والأرض وغابات الزيتون والمعمار الى جانب لوحات أخرى معبرة عن مواضيع شتى تهم الانسان.

ضمن نشاطه الفني التشكيلي الذي يواصله عبر الرسم والمعارض الشخصية والجماعية افتتح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي الهادي فنينة بالفضاء الثقافي سيدي عيسى لجمعية صيانة المدينة بالحمامات حيث يقدم الفنان عددا من لوحاته وأعماله الفنية ضمن نشاطه الفني التشكيلي وذلك بعد معرض خاص انتظم قبل اسابيع بفضاءات العرض بدار سيباستيان بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.

ويضم معرض الفنان بزاوية سيدي عيسى عددا من اللوحات الفنية حيث يشير الهادي فنينة الى هذا المعرض الجديد قائلا "الفن ومعرضي في الحمامات في دار سيدي بن عيسى.. معرض عن البحر والأرض يجتمعان من أجل السلام.... معرض فني في الحمامات في منزل سيدي بن عيسى بمناسبة يوم الحقوق للجيل الثالث، معرض الحق في الثقافة والفن..."..

وتنوعت لوحات الفنان لتعكس جانبا من تجربته التشكيلية بين المشاهد الخاصة بالحمامات من البرج والبحر والأرض وغابات الزيتون والمعمار الى جانب لوحات أخرى معبرة عن مواضيع شتى تهم الانسان ومنها لوحة "الأخوات الثلاث" وهي عمل فني مستلهم من أثر أدبي لأنطون تشيخوف .

معرض ينضاف لعديد المعارض الفنية للفنان الهادي الذي وهكذا.. بقي عم الهادي دلفين الحمامات على علاقاته بالرسم يحمل بين أنفاسه حبه الدفين للحمامات بعطورها القديمة والحديثة وهو الذي عاش في ألمانيا لفترة وفي دوسلدورف حيث تعرف الى العديد من تفاصيل الحياة والناس والفنون ليعود وفي قلبه شيء من حتى...من قيمة الفن في حياة الناس.. رغم المتغيرات والأحداث وهو الذي عايشها وفي عنفوان الأحداث بعد الثورة كانت معارضه بالحمامات في الفضاءات الثقافية والمركز الثقافي الدولي وبالمقاهي السياحية...

وهاهو الآن يعود ليعرض لوحاته مختلفة الأحجام والثيمات بفضاء سيدي عيسى بالحمامات... الفنان التشكيلي "دلفين الحمامات"  الهادي فنينة يعرض أعماله بفضاء سيدي عيسى وسط الحمامات بعد أن كان لسنوات مباشرا لمرسمه المعرض الدائم بالمركز الثقافي والترفيهي والتجاري بالحمامات وهو المعرض والمرسم المفتوح على مدار العام والفصول  حيث يزوره الناس وضيوف الحمامات في موسم السياحة وكل من يحب فنه وذلك بالاضافة الى حياته الطبيعية التي يعيشها فهو يعتني ببستانه (السانية) وما الى ذلك من شؤون حياته..هكذا  هو الفنان عم الهادي بمعرضه المفتوح بفضاءات سيدي عيسى بالحمامات الجميلة وفيه لوحات عن المجتمع ومختلف مناخاته.. هذه بعض شؤون وشجون الدلفين الحمامي مع الناس والمجتمع والشجر والبيئة وتظل تونس في قلبه والحمامات التي يراها كما رسمها في لوحته الفنية ضمن عنوان "الحمامات التحفونة". وما الى ذلك من اللوحات المتعددة..

معرض شخصي جديد للفنان التشكيلي الهادي فنينة بالفضاء الثقافي سيدي عيسى لجمعية صيانة المدينة بالحمامات ومحطة أخرى ضمن محطات معارضه الفنية بأعمال متعددة الألوان والمواضيع.