الهايكو يسطع في غرف الدردشة

اختتام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان وادزا الأدبي الدولي، في جو إبداعي حماسي، بمشاركة ثلة من شعراء الهايكو.
وصلتان موسيقيتان للفنان المغربي عصام استيتو، بمشاركة الجيتاريست نبيل سبيع
كتاب جماعي تولد عن هذه التظاهرة العربية والدولية

الرباط ـ اختتمت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان وادزا الأدبي الدولي، في جو إبداعي حماسي، بمشاركة ثلة من شعراء الهايكو، بمختلف البلدان العربية الشقيقة، وذلك مساء الأحد الـ27 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، عبر غرفتي محادثات جماعية على موقع فيسبوك.
وقد شارك في الغرفة الأولى كل من الشعراء والشاعرات: حسني التهامي (مصر)، حفيظ اتوالي (المغرب)، محمد علي القيسي (العراق)، بدوي إبراهيم (السودان)، خديجة ناصر (المغرب)، سنية بن عمار ( تونس)، لبنى شرارة بزي (لبنان)، هيرش عبدالوهاب حجي (العراق)، المصيفي الركابي (العراق)، ليلى برني (المغرب)، وعادي العمراني (المغرب)، بالإضافة إلى الفنان أحمد السامحي بوصلة من الشعر البدوي الغنائي، كما نشط الغرفة الأولى الكاتب والإعلامي الحسين بنصناع.
أما الغرفة الثانية، فقد كانت من تنشيط الشاعر عادل العمراني، وبمشاركة كل من الشعراء والشاعرات: مريم لحلو (المغرب)، سامر زكريا (سوريا)، شيرين خليف (تونس)، عبدالحكيم عجاوي المقدادي (الأردن)، توفيق أبو خميس (الأردن)، فاتن أنور (فلسطين والأردن)، فاديا سلوم (سوريا)، رجاء مرجاني (المغرب)، عائشة هرنان (المغرب)، محمود أبوجابر (الأردن)، هالا الشعار( سوريا)، بالإضافة إلى ورقة نقدية حول الهايكو العربي، من تقديم الكاتب بلقاسم سداين.
كما عرفت الغرفة الثانية وصلتين موسيقيتين للفنان الموسيقي المغربي عصام استيتو، حيث كان مرفوقا بالجيتاريست الفنان نبيل سبيع.

شعر الهاياكو
هايكو عربي

وقد اختتم مهرجان وادزا الأدبي والثقافي الدولي، عامه الرابع بشكل استثنائي ومميز، رقميا، نظرا للظروف الصحية الراهنة، التي يعرفها العالم، جراء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.
ويضرب الحسين بنصناع رئيس جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية المنظمة لهذه التظاهرة الدولية، لقاءً جديدا العام المقبل بحول الله، في دورة خامسة، أكثر تميزا.
وللإشارة فإن جمعية وادزا ستفتح في الأيام القليلة القادمة، باب استقبال طلبات المشاركة في كتاب الهايكو العربي، في موضوع "وادي زا"، بمشاركة كل الشعراء والشاعرات المشاركين في الدورة الرابعة من مهرجان وادزا، بالإضافة إلى عدد من شعراء الهايكو في مختلف البلدان العربية الشقيقة، وهو الكتاب الجماعي الذي تولد عن هذه التظاهرة العربية والدولية.